موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية للاستعلام عن نتائج الامتحانات 2020

يترقب ملايين الطلاب وأولياء أمورهم ظهور نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام الدراسي الحالي 2019-2020، عبر موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية، للمراحل التعليمية المختلفة بداية من الابتدائي ومرورا بالشهادة الإعدادية وحتى الصفين الأول والثاني الثانوي، بعد أن انتهت امتحانات الترم الأول بمختلف المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

ونقدم لكم في هذا التقرير المفصل رابط موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية للاستعلام الآن عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020 التي ظهرت رسميا، وترقب النتائج للمراحل والفرق الدراسية التي لم تظهر بعد، ونستعرض آخر الأخبار بشأن موعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي، والصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي.

نتيجة الصف الأول الثانوي موقع وزارة التربية والتعليم

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد ظهور نتيجة امتحانات الصف الأولى الثانوي في تصريحات صحفية، مؤكدة أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح.

وقالت التقارير إن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2020 ستظهر رسميا بعد اعتمادها بنهاية الأسبوع الجاري، على الإنترنت وكذلك من خلال المدرسة المقيد بها كل طالب.

وتتيع عملية تصحيح كراسات الإجابات، مراجعتها مرة أخرى ورصد وتجميع الدرجات، ثم إعداد الكشوف النهائية الخاصة بالنتيجة وكشوف الراسبين، ويتم إرسالها للاعتماد والإعلان عنها.

ويذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي خاضوا غمار امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام 2019-2020 بصورة ورقية، وهو ليس ما حدث مع أقرانهم في العام الماضي.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ذلك الإجراء استثنائي وسيتم امتحان الطلاب إلكترونيا في الفصل الدراسي الثاني على أجهزة التابلت التي تسلموها في بداية يناير الجاري.

ذات صلة:

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2019-2020 موعد ظهورها ورابط الاستعلام عنها

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2020 هذا الموعد.. رابط بوابة التعليم الأساسي

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات الترم الأول هذا العام إلكترونيا، ولمدة أسبوعين في الفترة من 11 يناير، حتى الأربعاء 22 يناير.

وسيكون الطلاب المقيدين بالصف الثاني الثانوي هذا العام هم أول من يطبق عليهم نظام الامتحانات الإلكترونية في سنة إتمام دراسة الثانوية العامة في العام الدراسي المقبل.

نتيجة الشهادة الإعدادية موقع وزارة التربية والتعليم

وبدأت مديريات التربية والتعليم التابعة للوزارة بالمحافظات في إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول، حيث ظهرت النتائج في عدد من المحافظات منها مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ.

وتتاح النتيجة لطلاب الشهادة الإعدادية بصورة إلكترونية أيضا عبر مواقع مديريات التربية والتعليم التابعة للموقع الرسمي للوزارة.

وتعمل كنترولات الشهادة الإعدادية بالمحافظات التي لم يتم الإعلان عن نتيجة الطلاب بها حتى الآن على الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، ليستطيع الطلاب الحصول عليها في موعد أقصاه منتصف الأسبوع المقبل.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية

ويتيح الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم المصري العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم الطالب والمدرس وولي الأمر كذلك، وكافة أطراف المنظومة التعليمية.

وبالإضافة إلى نتائج امتحانات المراحل التعليمية المختلفة يقدم الموقع نماذج امتحانات مماثلة تماما لمواصفات الورقة الامتحانية التي سيتعين على الطالب حلها داخل اللجنة.

ويمكنك الوصول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الخدمات الإلكترونية من هنا.

كما يتضمن الموقع نافذة لبنك المعرفة المصري وهو مكتبة إلكترونية كبرى تضم مراجع في كافة التخصصات العلمية، لتتماشى مع النظام التعليمي الجديد والنهج الذي تسير عليه الوزارة، والذي يتعلق ببحث الطالب عن المعلومة وفهمها بدلا من الحفظ والتلقين.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. فاطمهة اشرف عبدالله احمد سليمان يقول

    شكرا

    1. حمادة شلتوت يقول

      العفو في خدمتكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.