موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب ينشر إرشادات وتعليمات بشأن الاختبار التحصيلي

عشية بدء أداء طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية لـ الاختبار التحصيلي للعام الدراسي 1441هـ والذي يجري عن بُعد جراء الظروف الاستثنائية التي تمرّ بالمملكة، وما فرضته من تطبيق تدابير احترازية ووقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح العالم ، قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب وعبر حسابها الرسمي على موع التواصل الإجتماعي “تويتر” نشرت بيانًا اليوم الأربعاء 4 شوال 1441هـ، تضمن مجموعة من الإرشادات الخاصة بالاختبار التحصيلي عن بُعد، التي نشرتها الهيئة أيضًا على موقعها الرسمي الإلكتروني.

 الاختبار التحصيلي عن بُعد

موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب ينشر إرشادات وتعليمات بشأن الاختبار التحصيلي 1
الاختبار التحصيلي عن بُعد

إرشادات وتعليمات بشأن الاختبار التحصيلي

وقالت هيئة تقويم التعليم والتدريب في بيانها على موقع تويتر : “عزيزي الطالب/ عزيزتي الطالبة الموقع الإلكتروني التالي (https://examsoft.com/etec)  يحتوي على جميع الإرشادات المتعلقة بالاختبار التحصيلي عن بعد وكلمات المرور للاختبار التجريبي والاختبار الفعلي حسب مواعيد الاختبار التي ستصلكم على بريدكم الإلكتروني المعتمد”.

وكانت الهيئة في وقت سابق أوضحت أن الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد في منازلهم، المقرر 6-11 شوال الجاري، هو إلزامي لجميع الطلبة ومجانًا، وذلك بهدف اكتسابهم المعرفة ببيئة المنصة الإلكترونية التي سيتم من خلالها أداء الاختبار الفعلي، والاطلاع على أدوات المنصة وكيفية التعامل معها قبل وقت كاف من الاختبار التحصيلي الفعلي ليكونوا مهيأين ومستعدين لإجرائه.

مراحل الاختبار التحصيلي

كما واوضحت الهيئة في وقت سابق المراحل التي يمر بها الاختبار التحصيلي وهي أربعة مراحل تتمثل في التالي:

  • المرحلة الأولى : تحميل البرنامج، من خلال إرسال بريد إلكتروني خاص للطلاب والطالبات خلال الفترة 3- 5 شوال 1441هـ.
  • المرحلة الثانية : إجراء الاختبار التجريبي عن بعد من المنزل خلال الفترة من 6- 11 شوال 1441هـ الموافق 29 مايو- 3 يونيو 2020م.
  • المرحلة الثالثة: أداء الاختبار الفعلي وذلك خلال الفترة من 16- 17 شوال 1441هـ الموافق 8- 9 يونيو 2020م، لمن هم في المنازل، وأما لمن سيؤدون الاختبارات في مقار الاختبارات المحوسبة خلال الفترة من 16- 26 شوال 1441هـ الموافق 8- 18 يونيو 2020م، سيتم إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لكل طالب وطالبة، تتضمن رابطًا يحتوي على كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي، ودليلًا يوضح خطوات الاختبار بالتفصيل.
  • المرحلة الرابعة والأخيرة: وهي إعلان النتائج، ستكون- بمشيئة الله- يوم السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق 11 يوليو 2020م.
قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. rahaf يقول

    شكرا لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.