موقع نظام نور noor.moe.gov.sa للإستعلام عن نتائج المرحلة الإبتدائية برقم الهوية 1441

موقع نظام نور noor.moe.gov.sa يشهد تزايد كثيف من طلبة وطالبات المرحلة الإبتدائية وأيضا أولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن انتهت فترة إختبارات الفصل الدراسي الأول ولم تصدر اي شكاوى من الطلاب تخص أسئلة الإمتحانات أو معاملة المراقبين مما يؤكد على نجاح سير الامتحانات في كافة المدن السعودية التي تشمل كلا من “مدينة تبوك، مدينة الباحة، مدينة نجران، مكة المكرمة، المدينة وغيرها”، وقد إنتهت وزارة التربية والتعليم من التصحيح ورصد الدرجات وجاري إعلان نتائج الطلاب بالسجل المدني وأصبحت متاحة عبر  noor.moe.gov.sa.

موقع نظام نور

يعد موقع نور من أهم وأشهر المواقع التعليمية في منطقة الشرق الأوسط والذي أكد على قدرة  السعودية على مواكبة التقدم العلمي الحديث، فالحداثة تؤكد على ضرورة الارتباط بالتقنية ووسائل التكنولوجيا الحديثة، ويهدف نظام نور  إلى تسهيل الحصول على نتائج الطلاب برقم الهويه، كما أنه يوفر العديد من المميزات الأخرى التي تساعد الأسرة على تقديم أبنائهم في مدارس الروضة ثم يليها الإنتقال إلى الإبتدائية، كما يطيح لولي الأمر امكانية متابعة الأبناء طول العام الدراسي لمعرفة مستواهم التعليمي ومعرفة درجاتهم. ويوفر للطالب متابعة أخباره  الدراسة، وكذلك الاستعلام عن مواعيد، وجداول الاختبارات الشهرية والنصف نهائية وأيضاً النهائية.

طريقة الحصول على النتائج عبر نظام نور

  • أولا عليك الوصول إلى الموقع.
  • من خلال هذا الرابط. 
  • ثم تقوم بكتابة رقم الهوية.
  • ثم كتابة رمز التحقق.
  • الضغط على بحث.
  • عرض النتائج الطالب.
  • طباعة المستند.
  • وتشمل النتائج عبر الموقع كلا من , الصف الأول – الصف الثاني – الصف الثالث – الصف الرابع – الصف الخامس – الصف السادس.

طريقة الحصول على النتائج عبر نظام نور 

طريقة الحصول على النتائج عبر نظام نور 

كيفية تسجيل أولياء الأمور في نظام نور لمعرفة النتائج

وفر الموقع إمكانية حصول أولياء الأمور على نتائج أبنائهم من خلال الخطوات التالية.
إدخال رقم الهوية الوطنية، مع ذكر صلة القرابة للطالب، وتحديد الجنسية.
إدخال البيانات أثناء التسجيل، مع اختيار جنس ولي الأمر وإدخال رقم الجوال الخاص به.
عقب إنهاء ولي الأمر من التسجيل يقوم نظام نور بإرسال رسالة على الهاتف الخاص بولي الأمر تحتوي على اسم المستخدم وكلمة المرور لتتمكن من الدخول للموقع.

نظام نور برقم الهوية بدون رقم سري نتائج الطلاب برقم السجل المدني دون تسجيل دخول

ومن جهة أخرى أكد أحد المصادر  أن الاختبارات جاءت في مستوى الطالب المتوسط والضعيف ، مما يشير إلى إرتفاع نسب النجاح، وقال أيضا أن نتائج المرحلة المتوسطة والثانوية، سوف يتم الإعلان عنها في موعد أقصاه 2 -2-2020.

نظام نور برقم الهوية الوطنية ورمز التحقق فقط 1441

من يفقد بيانات دخوله إلى موقع نور ولا  يستطيع الحصول على النتائج،  وفرت الوزارة رابط مخصص للاطلاع على النتائج بالهوية بشكل مباشر دون الحاجة لكود سري أو تسجيل الدخول للنظام، حيث يتطلب هذا الرابط إدخال رقم هوية الطالب ورمز تحقق بشكل مباشر، فتظهر كافة الدرجات التي تم رصدها لنتيجة الاختبارات التي إتمامها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.