موقع دعم مصر “tamwin.com”.. الاستعلام عن تظلمات التموين ووقف البطاقات

موقع دعم مصر مستمر في إتاحة الاستعلام عن تظلمات بطاقة التموين، وتقديم نتيجة الطعون للمواطنين الذين أرسلوا مستندات إثبات صحة البيانات تظلما على وقف صرف سلع الدعم على البطاقات التموينية، وإبلاغهم إلكترونيا بحالة البطاقة الذكية الحالية، وإن كانت أسفرت نتيجة التظلم عن عودة البطاقة للعمل، أم تبين أن قرار الإيقاف كان صحيحا وموافقا لاعتبارات العدالة الاجتماعية الجديدة التي يتم على أساسها تحديد المستفيدين، عن طريق الموقع الإلكتروني الدائم التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية والمعروف باسم دعم مصر عبر الرابط “tamwin.com”، بعد إعلان الوزارة عودة 2 مليون بطاقة تموينية تضم ملايين المسجلين عليها من الأسر المصرية لصرف السلع المدعومة مرة أخرى بعد أن أثبتوا أحقيتهم فيها.

وإذا كنت ممن تقدموا بتظلم على وقف بطاقة التموين لإثبات موافقتك للشروط الجديدة لاستحقاق الدعم التمويني، وترغب في الاستعلام عن تظلمات التموين، تجد في هذا التقرير المفصل رابط موقع دعم مصر، وطريقة الكشف عن نتيجة التظلم، وكيفية التقدم بطعن جديد، حيث أن مكاتب التموين مستمرة في تلقيها حتى نهاية الشهر الجاري.

موقع دعم مصر تظلمات التموين

وكانت وزارة التموين أعلنت إطلاقها موقع إلكتروني جديد لتلقي تظلمات التموين من خلال موظفيها بعد استلام البيانات من المستفيدين، والاستعلام عن نتيجة الطعون المقدمة من قبل المواطنين، لخدمتهم باستمرار في كل الشئون التي تخص الدعم على السلع.

ويعمل الموقع على تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين في إطار سعي الوزارة لتخفيف الأعباء عنهم، والتي كانت تتمثل في إتمام كافة الإجراءات ورقيا من خلال مكاتب إدارات التموين المنتشرة في محافظات مصر.

ويمكن للمتقدمين بتظلمات على وقف صرف السلع التموينية الاستعلام الآن عن عودة البطاقة من عدمه، من خلال الرابط والكيفية التي سنبينها بالتفصيل في هذا التقرير.

رابط موقع دعم مصر “tamwin.com”

تستطيع الآن الوصول إلى رابط موقع وزارة التموين “دعم مصر” على الرابط الإلكتروني من هنا.

ويمكنك الاستعلام عن تظلمات التموين، والتحقق من حالة البطاقة الذكية الخاصة بك من خلال خطوات بسيطة بعد الدخول إلى موقع دعم مصر كالتالي:

  • في الواجهة الرئيسية للموقع اختر الخانة الأولى من ناحية اليمين بالأعلى والمسماة بـ”تظلمات عدالة”.
  • املأ الحقول الخالية أمامك بالرقم القومي الخاص بصاحب البطاقة التموينية الرئيسي، ورقم البطاقة الذكية.
  • حدد المحافظة التي تقوم بصرف السلع التموينية فيها.
  • انقر على كلمة عرض وستظهر لك حالة البطاقة التموينية.

ومن الجدير بالذكر أن موقع دعم مصر يقدم خدمات متنوعة تتمثل في تغيير محافظة صرف الخبز لمن انتقل من محل إقامته الرئيسي ويريد تعديل المنطقة التي سيسمح له بصرف الخبز فيها.

الواجهة الرئيسية لموقع دعم مصر

تظلمات التموين

تستمر مكاتب وزارة التموين والتجارة الداخلية المنتشرة بمحافظات جمهورية مصر العربية في تنفيذ القرار الوزاري المتعلق بمد فترة تلقي تظلمات التموين حتى آخر نوفمبر الجاري.

وكانت ملايين المستفيدين من صرف السلع التموينية المدعمة تقدموا بتظلمات على وقف البطاقات الذكية، في عملية ضخمة لتصفية أعداد من يقومون بالصرف طبقا لشروط جديدة تضمن وصول الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجا، وهو ما تم تسميته بمحددات العدالة الاجتماعية.

وحمل منتصف نوفمبر الجاري بشرى سارة لأصحاب البطاقات التموينية الموقوفة حيث أعلنت الوزارة عن إعادة أكثر من 2 مليون بطاقة ذكية، لمنظومة الدعم وصرف السلع بعد قبول تظلماتهم.

ووجهت الوزارة المواطنين الراغبين في تقديم التظلمات بالإسراع لاستيفاء المستندات المطلوبة وتسليمها لإدارات التموين قبل انتهاء الشهر الجاري، علما بأن البطاقات الموقوفة لها حق صرف الخبز.

قد يهمك

تظلمات التموين.. الاستعلام الآن عن وقف البطاقات عبر موقع دعم مصر “Tamwin.Com”

طريقة تقديم تظلمات التموين

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيها بنهاية شهر سبتمبر الماضي، يتناول إعلان فتح باب التظلم والطعون على وقف صرف السلع التموينية للذين ثبت عدم توافقهم مع الشروط الجديدة لاستحقاق الدعم، والتي تتعلق باستهلاك فواتير الكهرباء والهواتف المحمولة العالية، وكذلك حيازة سيارة موديل حديث أو أكثر، والحيازة الزراعية العالية.

وأوضحت الوزارة في التوجية رقم 25 لسنة 2019، طريقة تقديم تظلمات التموين، والتي تتم بطريقة ميسرة تخفف العبء على المواطنين حيث لا يتابع عملية التظلم يدويا بشكل كامل، بل يقوم باستخراج المستندات التي تثبت صحة بياناته واستحقاقه للدعم، ويقوم بالتقدم بها إلى مديرية التموين في المحافظة المتواجد بها، وبعد التأكد من استيفاء الأوراق المطلوبة يقوم الموظف المختص بتسجيلها عبر موقع دعم مصر، ويكتفي المواطن بالاستعلام عن تظلمات التموين إلكترونيا.

يذكر أن التوجيه الوزاري شدّد على المواطنين ضرورة إرفاق طلب التظلم بالرقم القومي لصاحب البطاقة، ورقه هاتفه المحمول، ورقم البطاقة الذكية.

المستندات المطلوبة لتظلمات التموين

ونستعرض لكم فيما يلي المستندات والأوراق المطلوبة لتقديم تظلمات التموين، على حسب السبب الذي أدي لتوقف البطاقة وتجميد صرف السلع، مع العلم أنه يجب إرفاق تلك المستندات بصورة للبطاقة التموينية.

أولا: المرتبات والمعاشات الحكومية العالية

بيان بإجمالي مفردات المرتب من جهة العمل لكل فرد مدرج بالبطاقة.

برنت من التأمينات والمعاشات في حالة المعاشات العالية.

ثانيا: امتلاك سيارة موديل حديث أو أكثر

تتمثل الأوراق المطلوبة في شهادة من إدارة المرور في محافظته تثبت امتلاك الفرد لسيارة من عدمه، وفي الحالة الأولى موديل السيارة.

ثالثا: استهلاك الكهرباء العالي

يتعين على المواطن تقديم بيان صادر عن شكرة الكهرباء موضح فيها متوسط استهلاكه الشهري.

رابعا: استهلاك فاتورة هواتف محمولة عالية

يتطلب التظلم في تلك الحالة تقديم فاتورة معتمدة من شركة المحمول مدرج بها معدل الاستهلاك الشهري.

خامسا: حيازة زراعية عالية

تتطلب مذكرة التظلم مرفقا بشهادة معتمدة من الجمعية الزراعية، موضح فيها إن كان غير مالك لأرض زراعية، أو يحوز البعض منها ومساحة الحيازة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.