موقع ابشر استعلام عن صلاحية الإقامة وتجديد إقامة عبر بوابة مقيم muqeem

رابط موقع أبشر خدمة استعلام عن صلاحية الإقامة والتعرف على موعد تاريخ انتهاءها، كما يمكن تجديد الإقامة عبر بوابة مقيم muqeem التي توفر عدد من خدمات الجوازات السعودية، والتي منها تجديد إقامة عامل واستخراج عدد من التأشيرات وتغير مهنة عامل وتحديث المعلومات وغيرها، في تكامل مع خدمات منصة أبشر والتي يتزايد الإقبال عليها من كافة الشراح المجتمعية في المملكة العربية السعودية.

خدمة إصدار وتجديد الإقامة للعاملة الوافدة تأتي على رأس الخدمات الإلكتروني المقدمة عبر منصة أبشر، وقد حرصت وزارة الداخلية على تسهيل خطوات تنفيذها وتأمين سبل الاستفادة منها، ومع إنشاء موقع أبشر للأفراد والأعمال، أصبح من الضروري حصول المستعلم على حساب مستخدم، للدخول على الموقع الإلكتروني، ثم الاستفادة من خدمة الجوازات، في الوقت نفسة توفر بوابة مقيم muqeem إصدار وتجديد الإقامة للمنشآت كمسار أخر يمكن استخدامه.

خدمات بوابة مقيم muqeem

صرح المتحدث الرسمي باسم الجوازات السعودية النقيب ناصر العتيبي، أن إطلاق بوابة مقيم الإلكترونية الجديدة تأتي كخطو تطوير لتحسين أداء المستخدم وتسهيل الإجراءات، منذ إطلاق البوابة في 2007، وقد تم إدخال عدة تطورات على البوابة حتى وصولها للشكل التي هي عليه الآن، وتم العديد من الخدمات للشركات والمؤسسات التي تحتوى على 100 عامل فأكثر، منها إصدار وتجديد الإقامة وتمديد تأشيرات الزيارة الخروج والعودة والخروج النهائي.

أضاف أن تلك الخدمات أصبحت على صفحة واحدة فقط، ولا يوجد العديد من العمليات الإلكترونية، وهو ما سهل الإجراءات واختصر الوقت، ويجب أن تكون المعلومات محدثة للمستفيد على منصة مقيم، مثل تحديد معلومات الجواز وقد تعدى عدد المسجلين في المنصة أكثر من 50 ألف منشأة يستفيد منها ما يتجاوز عدده 4.5 مليون مقيم داخل المملكة.

موقع بوابة مقيم تجديد الإقامة

يمكن زيارة رابط رابط بوابة مقيم الجديد والتعرف على الخدمات المقدمة والتب يستفيد منها أصحاب الشركات والمؤسسات

استعلام عن صلاحية الإقامة عبر ابشر

تسجيل الدخول على منصة ابشر الأفراد ومنها خدمات الجوازات من اجل استعلام عن صلاحية الإقامة ويستفيد من الخدمة المواطن والمقيم، بشرط وجود حساب مستخدم على البوابة.

الغرامات التي يفرضها النظام في حالة التأخر أو عدم تجديد رخصة الإقامة، عرضها موقع المديرية العامة للجوازات ضمن الغرامات الأخرى الموقعة على مخالفي باقي النظم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.