موعد نتيجة المرحلة الثانية 2019 وفتح باب التحويلات وتقليل الاغتراب

نتيجة المرحلة الثانية 2019 بعدما ظهرت نتيجة قبول تنسيق المرحلة الأولى عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق، حيث بدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو وانتهى يوم الأحد الماضي 4-8-2019 على أن تظهر نتيجة المرحلة الثانية غداً الثلاثاء وبحد أقصى يوم الأربعاء بعد غد الموافق 7 أغسطس وفقاً لتصريحات السيد الأستاذ سيد عطا المشرف العام على تنسيق الثانوية العامة هذا العام بحسب وزارة التعليم العالي التي تحدد المواعيد ونتيجة التنسيق في كل مرحلة.

رابط نتيجة المرحلة الثانية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية

من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق معرفة نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2019، وكان قبول المرحلة الثانية للشعب العلمية بنسبة 78.05% بمجموع 320 درجة فأكثر، والشعب الأدبية بمجموع 279 درجة ونسبة 68%، علماً بان تنسيق هذا العام مرتفع عن الأعوام الماضية نظراً لارتفاع نسبة النجاح والتفوق لطلاب وطالبات الثانوية العامة.

موعد فتح باب التحويلات وتقليل الاغتراب

من المقرر فتح باب التحويلات وتقليل الاغتراب نهاية هذا الأسبوع بعدما يتم إعلان نتيجة المرحلة الثانية، وذلك يمكن تقديم طلب تقليل اغتراب أو طلب تحويل للمرحلتين الأولى والثانية من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، علماً بأن النسبة المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات هي 10%.

جدير بالذكر أنه بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية سوف يعلن موعد تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات الثانوية العامة 2019.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.