موعد معاشات التقاعد شهر مايو الرسمي النهائي من خلال المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية من خلال موقعها الرسمي عن موعد صرف معاشات التقاعد بصورة رسمية. مشيرة إلى أنه لن يمكن صرف معاشات تقاعد شهر مايو يوم 25 من الشهر الحالي مايو 2020 كما كان معتاد فيما سبق. والسبب وراء ذلك لأنه سيصادف أول أيام عيد الفطر المبارك. لذلك قررت المؤسسة أن تقوم بتقديم موعد صرف معاشات التقاعد ليتمكن المستحقين من صرف المعاش قبل عيد الفطر، وحتى يستطيعوا أن يدبروا مؤوناتهم والاحتياجات الأسرية الخاصة بهم. خاصة وأن هناك مشاكل عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد الذي أدى إلى أثر سلبي على الاقتصاد القومي، وفرض منع التجول.

موعد صرف معاشات تقاعد مايو وفق اعلان الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتقاعد

موعد معاش مايو التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية
موعد معاش مايو التقاعدي من المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية

قالت المؤسسة العامة للتقاعد أن معاشات شهر مايو تم تقديم صرفه ليكون يوم 18 مايو 2020 أي غدًا ليكون هذا بدلًا من الموعد الذي يتصادف مع أول أيام عيد الفطر المبارك وهو يوم 25 من مايو 2020. وأوضحت إدارة المؤسسة العامة للتقاعد أن هذا القرار تم اتخاذه حتى يتثنى للمستفيدين من معاشات التقاعد صرف معاشهم قبل عيد الفطر المبارك لأن ذلك سيصب في مصلحتهم. ولإعاناتهم على الأحوال الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا داخل المملكة العربية السعودية.

كم يستفيد من معاشات التقاعد وما هو الإجمالي المنفق لهم وفق المؤسسة العامة للتقاعد

شمل الإعلان الصادر عن المؤسسة العامة للتقاعد أن المؤسسة ستقوم بإيداع دعم التقاعد عبر الحسابات البنكية للمستفيدين يوم 18 مايو 2020 وهو يوم الغد. ويبلغ عدد المبالغ المودعة نحو 7 مليون ريال سعودي ليتم انفاقه من قبل ما يزيد عن مليون و 200 ألف من مستفيدي المعاش التقاعدي في السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.