موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والقنوات الناقلة

ينتظر عشاق كرة القدم العالمية والإنجليزية موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، في ظل الصراع المشتعل على صدارة جدول الترتيب بين الفريقين، حيث يسعى اللاعب المصري المحترف ضمن صفوف “الريدز” ورفاقه تحت القيادة الفنية للألماني يورجن كلوب للابتعاد أكثر بالصدارة عن فريق جوارديولا والاقتراب نحو اللقب الغائب خطوة كبيرة، وعلى الجانب الآخر أجويرو وستيرلنج وكتيبة السيتي المليئة بالنجوم تسعى لتقليص الفارق مع ليفربول تمهيدا لفرصة اقتناص الصدارة لأول مرة والحفاظ على اللقب، ويستعرض موقع “اليوم الإخباري” في هذا التقرير تفاصيل اللقاء المرتقب بشدة، والقنوات الناقلة له، والتشكيل المتوقع للفريقين، وجدول ترتيب الدوري، وموقف كل فريق قبل المواجهة.

موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

حدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر الجاري، ليكون موعد مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، في إطار منافسات الجولة رقم 12 من البريميرليج، من الموسم الحالي لعام 2019/2020.

وتنطلق مباراة ليفربول ومانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة وباقي مدن المملكة العربية السعودية، ويراعى فروق التوقيت بين الدول.

ويستضيف فريق ليفربول نظيره مانشستر سيتي على أرضه ووسط جماهيرة في ملعبه الشهير “أنفيلد” بمقاطعة ميرسيسايد الإنجليزية.

ويدخل الفريقان اللقاء وعيون المدربين واللاعبين على الفوز ولا شئ غيره لأنها ستحدد بشكل كبير مسار المنافسة خلال ما تبقى من عمر الدوري، حيث فوز ليفربول يصعب على السيتي مهمة الحفاظ على اللقب بشكل كبير، وفوز مانشستر سيتي يزرع الشك في نفس منافسه ويقربه من اقتناص الصدارة في أقرب تعثر للريدز.

ويدير مباراة ليفربول ومانشستر سيتي تحكيميا، الدولي المخضرم مايكل أوليفر، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، وصاحب الخبرة الطويلة في إدارة المباريات القوية والحاسمة.

القنوات الناقلة لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

وتنقل شبكة قنوات “بي إن سبورتس إتش دي” الرياضية مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، لأنها تمتلك حصريا حقوق بث مباريات البطولة.

ويتم تحديد معلقين المباريات الناطقين باللغة العربية قبل بداية اللقاء بيوم واحد على أقصى تقدير.

ويمكنك مشاهدة المباراة عبر القنوات الناقلة لمباريات الدوري الإنجليزي على الأقمار الصناعية الأجنبية مجانا وبدون تشفير، ولكن بتعليق على حسب لغة بلد القناة.

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ومانشستر سيتي

يدخل المديران الفنيان لفريقي ليفربول ومانشستر سيتي المباراة القادمة بينهما برغبة لكل منهما في الفوز لتغيير مسار المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم لصالحة، ويتوقع أن يدفع كل منهما بالقوة الضاربة بحثا عن الفوز.

وجاء تشكيل ليفربول المتوقع على النحو التالي:

خط الدفاع: روبرتسون كظهير أيسر، وفان دايك، وجو جوميز كقلبي دفاع، وأرنولد كظهير أيمن.

خط الوسط: جيمس ميلنر، ونابي كيتا، وتشامبرلين.

خط الهجوم: محمد صلاح، وساديو ماني جناحين، وروبيرتو فيرمينو مهاجم.

وعلى الجانب الآخر يتوقع أن يدخل مانشستر سيتي بتشكيل مكون من كلا من:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: زينيتشنكو ظهير أيسر، وأوتاميندي، وفيرناندينيو قلبي دفاع، ووالكر ظهير أيمن.

خط الوسط: جندوجان، وهيرنانديز، وبرناردو سيلفا.

خط الهجوم: رياض محرز، ورحيم ستيرلنج جناحين، وأجويرو مهاجم.

ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة ليفربول ومانشستر سيتي

يدخل فريق ليفربول اللقاء في صدارة الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد انتهاء 11 جولة برصيد 31  نقطة، حيث استطاع محمد صلاح ورفاقه الفوزفي 10 مباريات، والتعادل في واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد، وتعد تلك واحدة من أقوى انطلاقات الفرق في تاريخ البريميرليج.

ويحل مانشستر سيتي في المركز الثاني خلف ليفربول برصيد 25 نقطة من فس عدد المباريات، بالفوز في 8 مباريات، والتعادل في واحدة، وخسارة مباراتين.

وفي المركزين الثالث والرابع على الترتيب يتواجد ليستر سيتي وتشيلسي برصيد 23 نقطة، خلفهما أرسنال في المركز الخامس برصيد 17 نقطة.

وفي آخر مركز بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي يتواجد واتفورد الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن بالدوري، وتعادل في خمس، وخسر في ست، ويمتلك من النقاط 5.

وفي المركز 19 يتواجد نوريتش سيتي الذي فاز في مباراتين، وتعادل في واحدة، وخسر 8 لقاءات برصيد 7 نقاط.

وفي المركز 18 ساوثهامبتون برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين، و7 هزائم.

ليفربول ضد مانشستر سيتي

الإثارة التي تحملها المباراة ليست نابعة فقط من موقف الفريقين في النافسة ومواقعهم في جدول التريب فحسب، ولكن ما حدث في دوري الموسم الماضي وفوز مانشستر سيتي باللقب في المباراة الأخيرة.

واستمرت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي حتى الجولة الأخيرة حين دخل كل فريق مواجهة مع فريق آخر في وقت واحد وكان مانشستر سيتي يسبق ليفربول بنقطة وحيدة، وفاز كل منهما وتوج السيتي باللقب بفارق تلك النقطة.

إحصائيات محرك البحث الشهير جوجل بشأن نتيجة المباراة وتوقع الفائز متقاربة للغاية، ولا تعطي أفضلية لفريق على الآخر بفارق كبير، ويظهر منها أن نسبة فوز ليفربول المتوقعة هي 38%، في مقابل 35% للفريق الضيف مانشستر سيتي، و27% لاحتمال التعادي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.