موعد كسوف الشمس في السعودية والكويت وبقية الدول العربية

يتساءل الكثير من السعوديين والمقيمين عن التفاصيل الخاصة بصلاة الكسوف غدًا الأحد بإذن الله تعالى. وعن موعد الصلاة لذلك في هذا الموضوع سنتناول ما قيل بخصوص هذا الشأن من المعلومات الدينية الموثقة حتى يتثنى للقاريء التعرف على كل ما هو يخص الكسوف الشمسي.

موعد صلاة الكسوف في السعودية

وبهذا استطاع الدكتور عبد الله المسند أن يعرف موعد صلاة الكسوف في السعودية ونسبته وبدايته، فهو أستاذ جغرافيا في جامعة القصيم. وأوضح في تصريحاته الصحفية أن الكسوف الحلقي يمكن مشاهدته في أقصى جنوب المملكة، وكذلك في عمان، وكذلك في اليمن. مشيرًا إلى أن الكسوف الحلقي يمكن مشاهدته في إفريقيا في كل من الكونغو، وجنوب السودان، وإفريقيا الوسطى، وإثيوبيا، وإريتريا. أما في قارة آسيا فهناك 4 دول فقط هي التي ستشاهده هي الهند وباكستان، والصين، وتايوان وتنتهي هذه الظاهرة في المحيط الهاديء.

موعد كسوف الشمس في السعودية
موعد كسوف الشمس في السعودية

مكان كسوف الشمس الحلقي في السعودية غدًا الأحد

ويتوقع الفلكيون أن يظهر الكسوف الحلقي في أقصى جنوب المملكة الأحد 21 يونيو 2020 – 29 شوال, وهذه الظاهرة ستتزامن مع ظاهرة تحدث بصورة سنوية، من الناحية الفلكية حيث تتعامد الشمس بصورة تامة فوق مدار السرطان، وهذا يعني بداية الصيف في نصف الكرة الأرضية الشمالي. وبهذا يمر من أعلى مناطق وسط السعودية تقريبًا.

أماكن ومواعيد الكسوف الشمسي في الدول العربية
أماكن ومواعيد الكسوف الشمسي في الدول العربية

صلاة كسوف الشمس كيف هي؟

صلاة الكسوف هي سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم. وهي عبارة عن صلاة نافلة مؤقتة بسبب كسوف الشمس. ولقد عرفناها من حديث أبي بكر الصديق  قال: كنا عند رسول الله ، فانكسفت الشمس، فقام النبي صلى الله عليه وسلم يجر رداءه، حتى دخل المسجد، فدخلنا فصلى بنا ركعتين، حتى انجلت الشمس، فقال صلى الله عليه وسلم : “إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد، فإذا رأيتموهما فصلوا وادعوا حتى يُكشف ما بكم”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.