موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

أسدل الستار منذ ساعة ونصف الساعة على دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بمباريات بايرن ميونخ الألماني ضد توتنهام الإنجليزي (3-1) وباريس سان جيرمان الفرنسي ضد جالاتا سراي التركي (5-0)، وشاختار دونوتسك ضد أتلانتا (0-3) ودينامو زغرب ضد مانشستر سيتي (1-4) وأتلتيكو مدريد ضد لوكوموتيف موسكو (2-0) وكلوب براج ضد ريال مدريد (1-3) وباير ضد يونفتوس (0-2).

المتأهلون لدور الــ16 في دوري أبطال أوروبا

وتأهل 16 فريقا أوروبيا إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأقوى عالميا، سيتواجهون (مستوى أول ضد مستوى ثاني)، وهم: “باريس سان جيرمان وريال مدريد عن المجموعة الأولى وبايرن ميونخ وتوتنهام عن المجموعة الثانية، ومانشسر سيتي وأتلانتا عن المجموعة الثالثة، ويوفنتوس وأتلتيكو مدريد عن المجموعة الرابعة، وليفربول ونابولي عن المجموعة الخامسة، وبرشلونة وبوروسيا دورتموند عن المجموعة السادسة، ولايزبيج وليون عن المجموعة السابعة، فالنسيا وتشيلسى عن المجموعة الثامنة”.

موعد قرعة دور الــ 16 فى دورى أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدور السادس عشر من دوري أبطال أوروبا، يوم الإثنين المقبل الموافق 16 ديسمبر 2019، في مدينة “نيون” السويسرية.

ووفقا للوائح الاتحاد الأوروبي، تلتقي الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثمانية (8 فرق)، وفقا للقرعة بفرق من أصحاب المراكز الثانية في المجموعات الثمانية (8 فرق).

وحددت اللوائح شرطين في عملية القرعة، أولهما أنه لا يمكن وقوع فريقين ضد بعضهما في دور الـ16 سبق وأن تواجها في دور المجموعات، والثاني “عدم وقوع فريقين من نفس البلد بمواجهة واحدة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.