موعد فرض حظر التجول الكامل في السعودية المعلن من وزارة الداخلية رسميًا

يتابع السعوديون موعد فرض حظر التجول الكامل في السعودية، والذي أعلنته وزارة الداخلية السعودية. تفاديًا لزيادة عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 المحتملة في هذه الفترة. وحددت الوزارة موعد حظر التجول الرسمي الكامل في المدة ما بين 30 رمضان الحالي 1441 هجريًا، وحتى يوم 4 من شهر شوال المقبل. حتى تستطيع أن تحتوي فيروس كورونا كوفيد 19 وتواجهه المواجهة المطلوبة. وفي هذا المقال سنتطرق أكثر إلى التفاصيل الخاصة بقرار حظر التجول الكامل الصادر من التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لوزارة الداخلية.

موعد حظر تجول كامل في السعودية من وزارة الداخلية

أولًا – أعلنت وزارة الداخلية عن حظر التجول الكامل في المناطق والمدن والأماكن داخل المملكة العربية السعودية طوال اليوم أي 24 ساعة في الفترة الزمنية ما بين 30 رمضان 1441 هجريًا إلى 4 من شهر شوال المقبل 1441 هجريًا. ولابد من معرفة عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية حتى لا تعرض نفسك لها.

ثانيًا – تلزم وزارة الداخلية جميع المتواجدين على الأراضي السعودية بالتباعد الاجتماعي، وتمنع أي تجمع لعدد 5 أفراد فيما بينهم وبين بعضهم البعض. تنفيذًا للائحة الصادرة من الوزارة التي تحد من التجمعات والتي صدرت يوم 14 من شهر رمضان 1441 هجريًا، الموافق من السابع من شهر مايو 2020 ميلاديًا، ويعاقب على من يخالف تلك القرارات بالمخالفات والعقوبات الصادرة من وزارة الداخلية بخصوص هذا الشأن.

وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19
وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19

ثالثًا – أهابت وزارة الداخلية جميع مواطنيها السعوديين وكياناتها بأن تلتزم بالتعليمات الصادرة بالاجراءات الطبية والسلامة الصحية، حتى لا يزداد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. على أن يلتزم الجميع بالتباعد الاجتماعي، ولا يعطي أي فرصة لوجود أي تجمع بأي صورة من الصور وأي شكل من الأشكال. والابتعاد عن الأماكن التي ربما يحدث فيها ذلك عن طريق الخطأ. أو مخالفة للقانون.

وزارة الداخلية تشدد : نواصل الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19 في شهر رمضان المبارك 1441 هـ-2020 م

أولًا – أكدت وزارة الداخلية السعودية أن جميع الكيانات التجارية والاقتصادية التي حصلت على استثناء بالقرارات السابقة وفق القرار الملكي الصادر في 2 رمضان 1441 هجريًا الموافق 25 أبريل 2020 ميلاديًا لها الحق في المواصلة مع الالتزام بالاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المتعلقة بهذا الأمر.

ثانيًا – يسمح بأن يتم التجول أثناء النهار في الفترة المذكورة سابقًا لمدة 8 ساعات وتبدأ من الساعة التاسعة صباحًا، وتنتهي الساعة الخامسة مساء في جميع المدن السعودية، إلا أن هناك مدن مستثناة من ذلك ويطبق عليها الحظر الكامل وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولابد ان يلتزم المواطنين والمقيمين بتطبيق تلك التدابير الاحترازية الوقائية من انتشار عدوى فيروس كورونا 19.

ثالثًا – ممنوع التجول الكامل في مكة المكرمة طوال اليوم وفق اجراءات وزارة الداخلية ومن يخالف ذلك يعاقب بالقانون.

رابعًا – ممنوع منعًا باتًا أن يدخل أو يخرج أي مواطن أو مقيم بين المدن السعودية التي صدر لها قرار بالعزل الكامل لانتشار عدوى فيروس كورونا كوفيد 19 فيها.

وزارة الداخلية : المصلحة العليا للمواطنين والمقيمين هي المقصد

وأكدت وزارة الداخلية السعودية على أنها تطبق الحظر الكامل في بعض المدن السعودية وفي مواعيد عيد الفطر المبارك 2020 وذلك اعلاءًا للصحة والمصلحة العليا للمواطنين وحفاظاً على حياتهم وحتى لا ينتقل فيروس كورونا بين المواطنين والوافدين. لأن العزل الصحيح يعطي فرصة جيدة لعدم انتشار الفيروس وبالتالي القضاء عليه. حفظ الله أرض السعودية وملكها وسكانها ومقيميها وجميع مسلمي العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.