موعد فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2019

مع انتظار الطلبة والطالبات في كل مكان بالمرحلة الثالثة نتيجة تنسيق الثانوية العامة للمرحلة الثالثة 2019، أعلنت الوزارة عن ظهور النتيجة والإعلان عنها في يوم الأحد 8-9-2019 حيث صرح المشرف على مكتب التنسيق ورئيس قطاع التعليم ” السيد عطا” أن وزارة التعليم قامت بإغلاق باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة، وذلك بعد انتهاء المدة المحددة للتسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة، على أن يتم الإعلان عن النتيجة في يوم الأحد ويتم فتح باب التحويلات وتقليل الاغتراب بعد 24 ساعة من غعلان النتيجة.

موعد فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

موعد فتح باب تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

من الجدير بالذكر أن نتائج البحث عن الأماكن الفارغة للمرحلة الثانية للكليات لكل من الشعبة العلمية والأدبية ظهرت بها فرص قوية فقط لطلاب شعبة العلمي بالكثير من الأماكن المتوفرة لهم داخل العديد من الكليات مثل كلية الحقوق وكلية الآداب ومعهد الخدمة الاجتماعية وكلية التربية الرياضية، وذلك يكون بالإضافة إلى المعاهد العليا الخاصة بالإعلام والخاصة بالألسن وأيضاً السياحة والفنادق ومعاهد النظم والإدارة.

أما بالنسبة لطلاب العلمي رياضة الذين يكتبون الرغبات في المرحلة الثالثة فقد أتيحت لهم فرص محدود في بعض من الكليات والمعاهد ومنها كلية التربية وكلية الحقوق، ومعاهد النظم والمعلومات والمعاهد الحسابية.

بينما الفرص التي تتوفر للطلاب للشعبة الأدبية في التسجيل في المرحلة الثالثة أتاحت لهم الفرص في بعض من الكليات المعدودة ايضاً وهي كلية الخدمة الاجتماعية وخدمة اجتماعية بأسوان انتظام وانتساب، وكلية تربية نوعية موسيقية وتربية نوعية فنية وذلك يكون في جامعات السويس والمنوفية فقط،.

أيضاً توجد فرص محدودة داخل المعهد العالي للنظم والمعلومات في مدينة طنطا، وتوجد أيضاً فرص كثيرة متوفرة لطلاب الشعبة الأدبية داخل المعاهد الفنية التجارية ولكن بالمصروفات.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2019 والتي من المقرر الإعلان عنها في يوم الأحد الموافق 8 سبتمبر على أن يتم فتح باب التحويلات بعد 24 ساعة من الإعلان عن النتيجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.