موعد فتح باب التقدم للكليات العسكرية في السعودية.. وإرشادات التسجيل

في إطار جهودها لتطوير القوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية، ومدها بمختلف المؤهلات العلمية، أعلنت اللجنة المركزية لقبول طلاب الكليات العسكرية ولجنة قبول الجامعيين بوزارة الدفاع، عن فتح الباب أمام الراغبين للتسجيل والقبول بالكليات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، من خريجي الثانوية العامة.

موعد فتح باب التقدم للكليات العسكرية في السعودية

أوضحت اللجنة المركزية، أنه سيتم فتح الباب اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء الموافق 23 يونيو 2020 (١١/٠٢/ ١٤٤١هـ) وحتى يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو المقبل، (١٤٤١/١١/١٠ هـ).

وذكرت اللجنة المركزية، أنه ينبغي على الطلاب الراغبين في الالتحاق بوزارة الدفاع، زيارة الموقع الإلكتروني للجنة (بوابة القبول لموحد للقوات المسلحة) ( https://afca.mod.gov.sa ) للاطلاع على شروط القبول وإرشادات التسجيل في البوابة (اضغط هنا).

موعد فتح باب التقدم للكليات العسكرية في السعودية.. وإرشادات التسجيل 1

وزارة الدفاع تفتح باب القبول للالتحاق بالخدمة العسكرية

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فتحت وزارة الدفاع باب القبول للالتحاق بالخدمة العسكرية يوم 14 يونيو 2020، ولمدة أسبوع. وقالت اللجنة المركزية للقبول بوزارة الدفاع، إنه تم فتح القبول للعام الدراسي ١٤٤٢هـ للخريجين الجامعيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس للالتحاق بالخدمة العسكرية.

التخصصات المطلوبة لوزارة الدفاع

وأكدت وزارة الدفاع السعودية أن التخصصات المطلوبة للقبول في العام الدراسي 1442 هي على النحو التالي:

  • التخصصات الهندسية.
  • تخصصات الحاسب الآلي.
  • التخصصات الإدارية.
  • التخصصات الطبية.
  • التخصصات الشرعية.

وطالبت وزارة الدفاع عبر موقعها الإلكتروني،  المتقدمين بضرورة قراءة شروط القبول بعناية قبل البدء بالتسجيل، والتأكد من توفر الوثائق المطلوبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.