موعد فتح الطيران السعودي الخارجي وعودة رحلات العمرة مرة أخرى وفق بيان “واس”

ننشر موعد فتح الطيران السعودي الخارجي وفق ما تم الإعلان عنه رسمياً من قبل وكالة الأنباء السعودية “واس” اليوم السبت بتاريخ 25 محرم 1442هـ الموافق لتاريخ 13 سبتمبر 2020م، حيث تم الإعلان رسمياً اليوم من جانب مصدراً مسؤولاً بوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن عدداً من القرارات التي تتعلق بالخروج من المملكة والعودة إليها وموعد إتمام ذلك.

وذلك بناءً على ما تم رفعه من جانب الجهات المختصة فيما يتعلق بمستجدات مواجهة فيروس كورونا المستجد بالمملكة، واستمراراً للارتفاع في معدلات انتشار فيروس كورونا بعددٍ من الدول التي يواجه بعضها موجه ثانية من الفيروس، لذلك صدرت الموافقة الكريمة على عددٍ من القرارات التي تتعلق بتاريخ عودة الطيران السعودي الدولي وموعد عودة رحلات العمرة تدريجياً والتي سيتم إجمالها في المقال.

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي

أعلنت وكالة الأنباء السعودية واس عن صدور الموافقة الكريمة على عدة قرارات تتعلق بموعد الخروج والعودة من وإلى المملكة العربية السعودية، وقد تم إيضاح ذلك من قبل مصدراً مسؤولاً بوزارة الداخلية السعودية، ويمكنكم التعرف على أخبار فتح الطيران الدولي من خلال النقاط التالية:

  • سيتم رفع القيود على خروج وعودة المواطنين من وإلى المملكة العربية السعودية وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية لعبور كافة وسائل النقل بعد تاريخ 1 يناير 2021م طبقاً للإجراءات المتبعة قبل حلول فيروس كورونا.
  • سيتم الإعلان عن موعد رفع تعليق الرحلات الدولية قبل حلول تاريخ الأول من يناير لعام 2021م بـ 30 يوماً، ويكون لوزارة الصحة الحق في رفع طلباً لوضع اشتراطات صحية احترازية على المسافرين والناقلين خلال السفر وفي الصالات والموانئ إذا تطلب الأمر ذلك.
  • في حال وجود حالات إنسانية وخاصة (لم شمل الأسرة للمواطنة والمواطن مع ذويهم المقيمين في خارج المملكة – وفاة الزوجة أو الزوج أو إحدى الأبوين أو أحد الأبناء في خارج المملكة العربية السعودية).
  • الطلاب الدارسون على نفقتهم الخاصة والمتدربون ببرنامج الزمالة الطبية والمبتعثون ممن تتطلب دراستهم أو تدريبهم السفر إلى الدول التي يدرسون بها أو يتدربون فيها ومرافقوهم.
  • تم استثناء بعض الفئات من القيد المذكور بالنقطة الأولى والسماح لهم بالسفر خارج المملكة والعودة إليها وهم (الموظفون الحكوميون – المدنيون والعسكريون – المكلفون بمهام رسمية).
  • المواطنون المقيمون في خارج المملكة والمرافقين لهم ممن يمتلكون ما يثبت إقامتهم خارج البلاد.
  • المواطنون المشاركون بالمناسبات الرياضية الرسمية الدولية والإقليمية وهم (اللاعبين – أعضاء الطواقم الفنية والإدارية).

“يتبع” بيان واس لعرض القرارات الجديدة اليوم

  • يتم السماح للمواطنين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالدخول والخروج من وإلى المملكة العربية السعودية.
  • سوف يتم رفع تعليق الرحلات بشكل جزئي عن رحلات الطيران الدولية من وإلى المملكة، والقيام بفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام المواطنين وغيرهم ممن تم استثنائهم بالدخول والخروج من وإلى المملكة ممن تم ذكرهم بالنقاط السابقة.
  • كافة ما تم وروده بالاستثناءات لا يخل بأي شرط من شروط أو ضوابط معتمدة لها صلة بالدول التي تم تعليق الرحلات إليها أو القدوم منها لأي سببٍ أخر بخلاف تفشي فيروس كورونا.
  • الاستثناءات المذكورة لا تسري على الدول التي تقرر اللجنة المختصة باتخاذ الإجراءات الوقائية بتعليق السفر منها وإليها بسبب انتشار كوفيد 19، وذلك من أجل الحد من انتشار الفيروس بالمملكة.
  • سيتم البدء في تطبيق ما تم نشره من استثناءات في تمام الساعة 6:00 من صباح يوم الثلاثاء بتاريخ27 محرم 1442هـ الموافق لتاريخ 15 سبتمبر 2020م.

كما تقوم الجهات المختصة كلٍ في حدود اختصاصها، بإصدار بيانات يتم من خلالها توضيح إجراءات تطبيق الاستثناءات الواردة بالنقاط السابقة، بالإضافة إلى احتوائها على الشروط والضوابط ذات العلاقة

أما فيما يتعلق بأداء شعيرة العمرة، فسوف يتم الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة بصورة تدريجية وفق ما سوف يتم إقراره في وقتٍ لاحق فيما يتعلق بهذا الشأن بصورة مستقلة وفق المستجدات التي تتعلق بجاحة كورونا “كوفيد 19″، ويمكنكم من خلال النقاط المرفقة التعرف على موعد فتح الطيران السعودي الخارجي رسمياً للدخول والخروج منها.

موعد فتح الطيران السعودي الخارجي
موعد فتح الطيران الدولي
موعد فتح الطيران السعودي الخارجي
موعد فتح السعودية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.