موعد عيد الحب 2020.. تاريخ ال Valentine’s day في مصر

ورودٌ وقلوبٌ حمراء، ورسائلُ حبٍّ بين الأزواج والمخطوبين والأصدقاء، هي أبرز ما تُعبر عنه مشاعر الود بين الناس في يومٍ عالمي تعارفوا عليه بأنه “عيد الحب”، إذ تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المشاركات التي يغلب عليها الجانب الرومانسي في العلاقات المختلفة بين البشر.

ويحل عيد الحب العالمي هذا العام 2020، يوم الجمعة المقبل الموافق 14 فبراير، وهي المناسبة التي يطغى عليها اللون الأحمر، نظرًا لتبادل القلوب الحمراء والدباديب والهدايا المختلفة بين الشباب والفتيات في أغلب دول العالم، خصوصًا الولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا.

تاريخ عيد الحب

وعن تاريخ عيد الحب العالمي، فإنه يعود إلى القرن الثالث الميلادي، حينما أمر الإمبراطور الروماني كلايديس الثاني، بمنع زواج الجنود حتى لا ينشغلون عن “طاحونة الحروب”، وتحقيق أهداف الإمراطورية في ضم الأراضي الشاسعة، بينما تصدى لهذا الأمر القديس “فالنتين”، الذي اتخذ “السرية” سبيلا لعقد الزواج بين الأحباب، قبل أن يُكشف أمره ويُحكم عليه بالإعدام في يوم 14 فبراير 269م، فصار تاريخًا لـ”عيد الحب”.

موعد عيد الحب 2020.. تاريخ ال Valentine's day في مصر 1

ورغم أن الكثير من المصريين يحتفلون بعيد الحب العالمي في 14 فبراير من كل عام، فإنهم يحتفلون أيضا، بـ”عيد الحب المصري” الذي يحل في 4 نوفبر من كل عام، وهو بالطبع له قصة متواترة هو الآخر, ملخصها أن الكاتب الصحفي مصطفى أمين وجد جنازة، لا يسير وراءها إلا ثلاثة رجال، حينما كان يمُرّ في حي السيدة زينب.

ولما اندهش أمين من المشهد الذي رآه، سأل فعرف أن الميت كان رجلا عجوزًا لا يعرفه أحد ولا يُحبه، فاقترح “أمين” إطلاق يوم لـ”الفلانتين في مصر”، ومن هنا جاء الاسم والموعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.