موعد صلاة الكسوف في الحرم المكي 1441

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، من خلال موقعها الإلكتروني، عن موعد صلاة الكسوف في الحرم المكي غداً الخميس، وذلك اقتداءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، عند رؤية الكسوف أو الخسوف، وهما أحد الظواهر الطبيعية الهامة التي يجب على المسلم التقرب من الله فيها.

موعد صلاة الكسوف في الحرم المكي 1441

وقد أعلنت رئاسة شؤون الحرمين، في تصريح رسمي على إن موعد صلاح الكسوف، سوف يكون في تمام الساعة السابعة صباحاً بتوقيت المملكة العربية السعودية غداً الخميس، كما سوف يؤم المصلين لصلاة الكسوف، فضيلة الشيخ د. ياسر الدوسري.

موعد صلاة الكسوف في الحرم المكي 1441 1
موعد صلاة الكسوف في الحرم المكي 1441

ودعت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، كافة المسلمين بضرورة اتباع سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وذلك عند ظهور كسوف الشمس، حيث يجب أن يفزع المسلم إلى طاعة الله وذكره والدعاء والتدرع إلى الله سبحانه وتعالي لقوله صلى الله عليه وسلم: (إذا رأيتم ذلك فصلوا وادعوا حتى يُكشف ما بكم).

الأعمال المستحبة عن الكسوف

وأوضحت الأمانة، أنه يجب على المسلم عند حدوث الكسوف، الحرص على الصلاة والتي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما يجب الذكر والدعاء والتكبير والاستعفار وتقديم الصدقات، والاستغفار بشكل كبير، وكافة الأعمال الصالحة التي أوصانا بها رسول الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.