موعد صرف معاشات يناير الجديد بعد قرار وزيرة التضامن الإجتماعي

مع اقتراب نهاية شهر ديسمبر 2019 وبداية العام الجديد بحلول شهر يناير 2020، وبمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، قررت وزيرة التضامن الاجتماعي”نيفين القباج”، أن يبدأ اعتبارا من أول يوم بشهر يناير، صرف جميع المعاشات المستحقة عن يناير 2020، وذلك بكافة المكاتب البريدية والبنوك بدلا من الصرف في العاشر من الشهر ذاته.

صرف جميع المعاشات بداية من الأول من يناير

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال البيان الصادر أمس الثلاثاء، أن قرارها بتقديم موعد صرف معاشات شهر يناير لأول يوم في الشهر بدلا من العاشر من الشهر ذاته جاء بهدف التيسير على أصحاب المعاشات ولمساعدتهم على توفير مستلزمات واحتياجات العام الجديد.

وسعيا لتسهيل الأمور على أصحاب المعاشات وتذليل كافة العقبات أمامهم، قامت وزيرة التضامن بتشكيل غرفة عمليات مركزية، تقوم بعملها وفقا لآليات محددة ترتكز بصفة أساسية على سرعة الأداء في متابعة صرف المعاشات.

وأضافت “نيفين القباج” في بيانها أنه سيتم زيادة الأموال  بعدد من ماكينات الصراف الآلي التابعة لمكاتب وهيئة البريد، وكذلك ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنوك، وذلك بهدف توفير المال الكافي لصرف مستحقات أصحاب المعاشات.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيبدأ منذ الساعات الأولى لليوم الأول من شهر يناير، فتح أبواب كافة منافذ الصرف وكافة المناطق التأمينية، مع التشديد على جميع العاملين بعدم الانصراف حتى حصول آخر مواطن بمنافذ الصرف على مستحقاته، وذلك في ضوء تنفيذ سياسة الدولة في تخفيف ما على أصحاب المعاشات من أعباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.