موعد صرف معاشات تكافل وكرامة ابتدأ من اليوم.. بدء صرف معاشات تكافل وكرامة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم عن بدء صرف معاشات التضامن الاجتماعي”كرامة” من اليوم الموافق 18 إبريل ويستمر الصرف حتى غدا 19 إبريل، ويبلغ عدد المستفيدين من الدعم أكثر من مليون مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن، وتبلغ إجمالى القيمة المالية المستحقة للمستفيدين من دعم “كرامة” 482 مليون جنية مصرى.

أما عن إجمالى قيمة الدعم لبرنامج”تكافل” والذى يبلغ 103 مليون جنية، مستحقة لمليون مواطن، وتقوم الوزارة بأخذ الحيطة والحذر من تكدس المواطنين نحو اماكن الصرف بتوفير أماكن مخصصة للانتظار، كما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن دعم 500 ألف أسرة سيتم تحويلهم إلى تكافل وكرامة قبل نهاية العام المالى 2020/2021، ونظرا لاقتراب شهر رمضان الكريم والذى ينتظر فيه المواطنين شراء ياميش رمضان المتواجد فى المحلات التجارية الكبرى والتى تقدم تخفيضات تصل إلى 50% مثل هايبر كارفور  هذه الأيام يتساءل الكثيرون من المواطنيين من كل المحافظات عن أماكن صرف المنحة والموعد.

المستحقين لدعم تكافل وكرامة بالغربية

كما أعلن محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى الإنتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لصرف معاشات شهر إبريل الخاصة ب تكافل وكرامة واضح المحافظ أن إجمالى عدد المستحقين من معاش تكافل وكرامة فى محافظة الغربية 57 الف مواطن.

محافظ الغربية: توفير أماكن مخصصة للانتظار

وأكد الدكتور طارق رحمى على توفير 177 منفذ لصرف معاشات تكافل وكرامة مقسمة الى 158 مكتب بريد  19 مدرسة وأوضح أن موعد صرف المعاشات ستبدأ من اليوم السبت 18 إبريل والأحد 19 إبريل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءا. وأوضح ايضا بتوفير أماكن مخصصة للانتظار منعا للزاحم والتكدس فى ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة إنتشار فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.