موعد صرف حساب المواطن شهر نوفمبر 2019 بعد ظهور نتائج الأهلية للدورة 24

يبحث جانب كبير من المستفيدين من حساب المواطن عن موعد صرف حساب المواطن لشهر نوفمبر ، حيث أقرت المملكة  العربية السعودية حساب المواطن لخدمة الأسر الأكثر احتياجاً، وبالتالي فقد تم الاعلان عن نتائج أهلية حساب المواطن لشهر نوفمبر 2019 الدورة 24 من حساب المواطن، وبهذا يكون حساب المواطن قد أتم العامين من تقديم الدعم المالي للمواطن السعودي خلال تلك الفترة، حتى أن حساب المواطن أصبح يغطي نفقات طبقة كبيرة من أبناء المملكة العربية السعودية، حيث تم إنفاق العشرات من مليارات الريالات منذ انطلاق برنامج حساب المواطن.

موعد صرف حساب المواطن

يتم صرف دفعات حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ما لم يكن لذلك اليوم اجازة رسمية او غيرها، وبالتالي فإذا كانت هناك اجازات رسمية خلال اليوم المقرر لصرف دفعات حساب المواطن فإن موعد صرف الدفعات قد يتأخر او يتقدم يوم بحسب الأجازة، وبالتالي فان موعد صرف دفعات حساب المواطن لشهر نوفمبر 2019 هو تاريخ 10 /11 /2019 الموافق يوم الأحد.

البيان موعد صرف حساب المواطن
التاريخ الميلادي 10 نوفمبر 2019
التاريخ الميلادي – صيغة رقمية 10/11/2019
التاريخ هجري 13 ربيع الأول 1441
التاريخ هجري – صيغة رقمية: 13/3/1441
اليوم الأحد

نتائج أهلية حساب المواطن

وقد أعلن حساب المواطن عن نتائج الأهلية لحساب المواطن للدفعة 24 والمقرر صرفها في شهر نوفمبر 2019 رسمياً عبر صفحته على تويتر.

وبالتالي يمكنكم معرفة نتائج أهلية حساب المواطن من خلال الدخول على موقع حساب المواطن والاستعلام عن نتائج استحقاق الأهلية لاستلام الدفعات المقررة.

رقم حساب المواطن

يخصص برنامج حساب المواطن خدمة عملاء تقوم بالاجابة على كافة الاستفسارات التي ترد الى الحساب من قبل المواطنين، حيث هناك خدمات مختلفة تبين وتوضح للمواطنين الكثير من الاستفسارات والاستعلامات، ويمكنكم الاتصال على رقم خدمة عملاء حساب المواطن الموحد للاستعلام عن موعد صرف حساب المواطن وغيرها من الاستعلامات المختلفة من خلال الرقم “19912” أو من خلال خدمة مسموع التي أطلقها حساب المواطن.

هل يحق للبنك سحب دفعات حساب المواطن؟

طرح أحد المواطنين سؤالاً لخدمة عملاء حساب المواطن عن أحقية البنك في سحب دفعة حساب المواطن وقد كانت الإجابة بأنه لا يحق لأي بنك سحب دفعات الحساب وفي حالة قام أحد البنوك بسحب الدفعة على المواطن أن يتقدم بشكوى رسمية عبر هذا الرقم 8001256666.

أهلية حساب المواطن

في حالة الموافقة على الأهلية من قبل حساب المواطن ووجد المواطن صعوبة فى الاستعلام عن نتائج الأهلية، فلا داعي للقلق لأن المواطن سوف ينزل له الدفعات المقررة له، ويمكنه الاستعلام عن مبلغ الدفعة المستحقة باستخدام حاسبة حساب المواطن الموجودة بالبوابة الالكترونية لموقع حساب المواطن.

تغيير رقم الآيبان البنكي

إذا قام المواطن بتغيير رقم الآيبان البنكي الخاص به والمقر صرف الدفعات عليه، وذلك بعد تاريخ 10 أكتوبر 2019 فإن الدفعات سوف تصل على رقم الآيبان الجديد خلال شهر ديسمبر، واما دفعات حساب المواطن لشهر نوفمبر فسوف تصل إلى رقم الآيبان البنكي القديم.

معاير مبالغ الدفعات

تختلف معايير استحقاق دفعات حساب المواطن باختلاف الدخل وعدد افراد الأسرة والكثير من الاعتبارات التي تحدد مبلغ استحقاقا دفعات حساب المواطن، وبالتالي يمكنكم استخدام حاسبة حساب المواطن لمعرفة مبلغ استحقاق دفعات حساب المواطن.

شروط استقلالية حساب المواطن

اذا كان عمر المستفيد من 18 إلى 24 عام، ورغب الشخص في التقدم للحصول على دعم حساب المواطن بشكل مفرد بعيداً عن الأسرة، فإنه يشترط تقديم المستندات التي تثبت استقلاليته والا فانه يضاف الى الأسرة كتابع، والمستندات المطلوب رفعها هى عقد السكن او ايصال كهرباء او سكن الجامعة أو عقد إيجار السكن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.