موعد صرف العلاوة السنوية ورابط الاستعلام عبر نظام فارس

بدأ نظام فارس الخدمة الذاتية في تلقي العلاوة السنوية التي أدرجتها بعض الادارات التعليمية في مسيرات رواتب المعلمين والمعلمات تمهيدا لصرفها استمرارا للتوجيه الملكي بهذا الشأن.

موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين
ومن المقرر أن يتم صرف العلاوة مع راتب يناير الجاري أي في يوم  لاثنين الموافق 27/1/2020 بحسب ما تنص عليه قواعد صرف الراتب التي تقضي بتثبيت موعد صرف الرواتب كل شهر في اليوم السابع والعشرين ويتم تقديم هذا الموعد ليوم واحد اذا تصادف مع يوم الجمعة أو تاخير يوم واحد اذا تصادف هذا الموعد مع يوم السبت.

العلاوة السنوية ومنسوبي وزارة التعليم 

ونجحت وزارة التعليم في تلافي الخطأ الذي وقعت فيه العام الماضي حيث قامت بعض الادارات في يناير 2019 بصرف العلاوة وبعضها قام بوقف صرفها وذلك لعدم وضوح الموقف ما دفع وزارة الخدمة المدنية إلى التوضيح أن هناك توجيه ملكي يوصي باستمرار صرف العلاوة ما دفع وزارة التعليم الى الاعتذار وإعادة صرفها لمن تم قطعها عنهم وبهذا سيكون موعد صرف العلاوة مع راتب يناير دون مشاكل أو استقطاعات.

العلاوة السنوية واختبار الرخصة المهنية 
وكان عدد من المعلمين والمعلمات أبدوا غضبهم من ربط صرف العلاوة بالنجاح في اختبار الرخصة المهنية معتبرين أن هذا الشرط مجحف مطالبين بعدم تطبيقه لان الاختبار يقيس كفاءة المعلم والمعلمة أما العلاوة فهي جزء من رواتب موظفي الدولة ولا يجب منع صرفه تحت أي ظرف ما لم يرد تعميم من الخدمة المدنية يطلب على كل موظفي الجهاز الحكومي في الدولة.

الاستعلام عن العلاوة السنوية عبر فارس 
ويمكن الاستعلام عن قيمة العلاوة عبر نظام فارس فور صدور كشوف الرواتب عبر الرابط الرسمي لنظام فارس من الرابط التالي :(https://www.moe.gov.sa/ar/Faris/Pages/RegistrationLink.aspx)

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.