قنوات التواصل مع حساب المواطن للتعرف علي أسباب إنخفاض الدعم وأسباب عدم الصرف لبعض المواطنين

أوضح برنامج حساب المواطن علي قنوات التواصل من أجل التعرف عن أسباب إنخفاض الدعم عند الكثيرين من المواطنين في المملكة، ولاسيما بعد أن تم الإعلان عن نتائج الأهلية عن الدفعة السابقة، يوضح برنامج حساب المواطن عن الموعد الجديد لصرف الدفعة الجديدة من خلال 4 قنوات إتصال يستطيع المستفيدين اللجوء إليهم فى حالة تواجد اى استفسار أو شكوي للمستفدين ومن أهمهم الرقم المجاني لبرنامج حساب المواطن بالإضافة إلى خدمة صوتك مسموع والموقع الالكتروني، فيما أعلن برنامج حساب المواطن على ضرورة تحديث البيانات من أجل ضمان استمرارية الدعم للمستفدين.

دعم برنامج حساب المواطن

يعد الهدف من برنامج حساب المواطن هو تقديم الدعم للمستفدين أصحاب الدخل المحدود والفقراء وتخفيف آثار الظروف الاقتصادية التي يمر بها الكثيرون من أبناء المملكة العربية السعودية، ولكن أوضح البرنامج شروط دعم حساب المواطن والتى من أهمها أن يكون المتقدم للحصول على الدعم يكون سعودي الجنسية ومقيم فيها في الممكلة أكثر من 9 أشهر فى العام الواحد، وألا يكون لدية سجل ضريبي، ولا يمتلك عقارات.

فيما أعرب البرنامج عن تعديلات حساب المواطن الجديدة والتى من أهمها للأفراد المستقلين إثبات ما يؤكد إستقلاليتهم  والعديد من التعديلات الجديدة التى اوضحها برنامج حساب المواطن، ويمثل برنامج حساب المواطن للسعودين طوق النجاة من الأزمة المالية التى يمر بها المواطنيين السعوديين، لذا أوضح البرنامج موعد التسجيل فى حساب المواطن، من أجل الاستفادة من الدعم المقدم من قبل برنامج حساب المواطن بالمملكة.

موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الجديدة  لمستحقي الدعم والمقرر له يوم 10 يوليو 2020م، كما أكد البرنامج بضرورة من الأهلية من خلال الاستعلام عن نتائج الأهلية للدفعة 31، كما أكد البرنامج على إمكانية التواصل مع البرنامج بالعديد من الطرق للاستعلام عن اخر التفاصيل الخاصة بالدعم المقدم من قبل الحكومة السعودية إلي المواطنين.

قنوات التواصل ببرنامج حساب المواطن

موعد صرف الدفعة 31 من حساب المواطن.. وقنوات التواصل مع برنامج حساب المواطن

  1. رقم حساب المواطن المجانى للشكاوى والاستفسارات 19912، ويعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساءا من الأحد إلى الخميس.
  2. خدمة صوتك مسموع وذلك من خلال الموقع الإلكتروني توتير عبر الصفحة الرسمية.
  3. خدمة المستفيدين والتى تعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الواحدة مساءا إلى الساعة العاشرة مساءا.80

الدفعة الجديدة

قنوات التواصل مع برنامج حساب المواطن للتعرف علي أسباب إنخفاض الدعم

فيما شملت الدفعة الجديدة 31 من دعم حساب المواطن لشهر يونيو 2020 أكثر من 12 مليون مستفيد وتابع، فيما أعلن برنامج حساب المواطن عن صرف ما يقرب من 27 مليون ريال سعودي تعويضات إلي المستفدين بأثر رجعي، فيما تم إيداع فيما أكثر من 1.7 مليار ريال إلي المستفدين من الدعم عبر برنامج حساب المواطن،  كما نوه برنامج حساب المواطن علي إمكانية تقديم طلب اعتراض علي الدعم المقدم للدفعة 31، حيث تلاحظ الكثير من إنخفاض الدعم في الدفعة الجديدة والذي قد تم ايضاحه موخرا من قبل البرنامج والذي نوه أن مقدار الدعم يرتبط بشكل واضح بأسعار المواد البترولية وقيمة الدخل الشهري.

أسباب عدم صرف دعم حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن أهم أسباب عدم صرف دعم حساب المواطن وذلك بعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن، حيث أوضح أن الأسباب تكمن في ايقاف برنامج حساب لتسجيل طلبات جديدة منذ أن تم صرف الدفعة الثامنة والعشرون الخاصة بدعم شهر مارس الماضي، كما أوضح أن الإيقاف يشمل كل من تقدم بعد تاريخ 10 مارس 2020م.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.