موعد تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر

زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر أصبح حقيقة بقرار صادر من الإدارة المركزية للموازنة العامة للدولة يلزم القطاع الخاص، والقطاع العام بأن يكون الحد الأدنى للأجور 2000 جنيه ( ألفي جنيه مصري)، على أن يكون تطبيقها بدءًا من شهر نوفمبر 2019 القادم.

موعد زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر

وقال محمد السبكي، رئيس الإدارة المركزية للموازنة العامة بالدولة المصرية، إن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور في مصر تأخر ليصدر في نوفمبر 2019 في تنفيذه لمجموعة من الأسباب هي:

  • زيادة استفسارات المراقبين الماليين بخصوص الآلية التي سيتم فيها تنفيذ قرار زيادة الحد الأدنى للأجور.
  • تعطل الجهات الحكومية المختلفة للرد على تلك الاستفسارات ما أدى إلى قضاء وقت طويل في تدبير الآلية التي سيتم اتباعها في تطبيق الحد الأدنى للأجور في مصر.

جاء ذلك في الاجتماع الذي أقامته وزارة المالية مع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، وسيتم تفعيل هذا القرار في كل من المؤسسات الحكومية، وبعض الجهات الحكومية، والشركات التابعة لقطاع الأعمال العام.

المالية تصدر كتاب دوري بشأن زيادة الحد الأدنى للأجور

وأصدرت وزارة المالية كتاب دوري كتبه وزير المالية لتوضيح آلية تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور لمستوى الـ 2000 جنيه، وسيكون فيه جميع الردود على أسئلة المراقبين الماليين، وكيفية تنفيذ القرار في جميع القطاعات، وذلك بعد الاجتماع المشترك الذي تم بين نائب وزير المالية، ورئيس قطاع الموازنة العامة للدولة في وزارة المالية، وكذلك رئيس القطاع المتخصص للمراقبين الماليين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.