موعد غرة شهر رمضان 2020 في مصر والسعودية والعراق والجزائر فلكياً وأول يوم صيام 1441

اقترب هلال شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1441 الذي يوافق 2020 ميلادياً، خاصة ونحن الآن في شهر شعبان، حيث ينتظر المسلمون في كافة أنحاء المعمورة أول أيام الشهر الكريم،  ومن خلال المقالة التالية سنتعرف على غرة أيام شهر رمضان بالدول العربية المختلفة مثل مصر والسعودية والعراق والاردن والمغرب والجزائر وغيرها من الدول العربية.

شهر رمضان المبارك سيكون هذا العام في فصل الربيع، ويبدأ في أوأخر شهر أبريل وينتهي في أواخر شهر مايو، وسيتم الإعلان رسمياً من قبل دار الاستفاء المصرية عن موعد شهر رمضان بالتحديد يوم 29 شعبان المقبلـ بعد استطلاع رؤية الهلال من عدمه، لكن للحسابات الفلكية دوراً كبير في معرفة اليوم بالتحديد، التي ما تكون صادقة في أغلب الأحيان.

الحسابات الفلكية في أغلب الدول العربية تقول ان شهر رمضان المبارك سيكون يوم الخميس 23 من شهر أبريل، نظراً لان شهر شعبان سيكون ناقصاً، 29 يوم فقط، لكن الحسابات الفلكية توضح أيضاً ان المملكة العربية العربية السعودية سيكون شهر شعبان بها كاملاً، وعليه فأن شهر رمضان سيبدأ يوم الجمعة الموافق 24 أبريل، تلك مجرد تخمينات وتوقعات فلكية، ولكن سيتم التأكد من ذلك مع استطلاع هلال شهر رمضان من قبل الجهات المختصة بكل دولة.

موعد شهر رمضان في مصر

يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الخميس 23 أبريل، وينتهي الجمعة 22 مايو

موعد شهر رمضان في السعودية

غرة شهر رمضان بالمملكة العربية السعودية ستكون يوم الجمعة 24 أبريل وينتهي الشهر يوم السبت 23 مايو.

موعد شهر رمضان في العراق

يبدأ شهر رمضان المبارك يوم الخميس 23 أبريل، وينتهي الجمعة 22 مايو

موعد شهر رمضان في الجزائر والمغرب

أول أيام شهر رمضان المبارك يوم الخميس 23 أبريل، وينتهي الجمعة 22 مايو

ويتزامن موعد أقتراب شهر رمضان مع الأحداث التي يشهدها العالم بأسره خلال الفترة الماضية بسبب تفشي وباء كورونا المنتشر في كافة أرجاء العالم، ويأمل المسلمون بفضل الدعاء أن يتخلصوا من هذا المرض.

ومن المتوقع أن يكون شهر رمضان المقبل 30 يوم في مصر والمملكة العربية السعودية، حسب التوقعات الفلكية من علماء الفلك، لكن يحب تأكيد ذلك او نفيه من قبل دار الافتاء في نهاية شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.