موعد الضمان الاجتماعي في السعودية .. كم باقي على الراتب؟

كم باقي على الراتب ومتى موعد الضمان الاجتماعي في السعودية أسئلة تتكرر في نهاية كل شهر بل وربما في النصف الثاني من الشهر بالرغم من أن موعد الضمان الاجتماعي وكذلك موعد الراتب تم تثبيته بموجب أمر ملكي قبل أكثر من عام حيث يتم تثبيت موعد نزول الراتب وكذلك موعد صرف باقي المساعدات الاجتماعية بما يراعي التزامات المواطنين مثل فواتير الكهرباء وغيرها من الالتزامات الشهرية.

كم باقي على الراتب بالميلادي ؟

هناك قاعدة ثابتة في صرف الرواتب في السعودية وهي أنه إذا تصادف موعد الراتب مع يوم الجمعة يتم تقديم الموعد إلى يوم الخميس أما إذا تصادف مع يوم السبت يتم تأجيل موعد نزول الراتب إلى يوم الأحد وهذا الأمر مطبق في كل أنواع الراتب مثل راتب التقاعد وراتب الضمان الاجتماعي وحساب المواطن وغيرهما من أنواع الرواتب والمساعدات.

موعد نزول الراتب

تم تحديد موعد الراتب يوم 27 من الشهر الميلادي أي أن موعد راتب شهر يناير الجاري سيكون يوم الخميس المقبل ويبدأ الإيداع في تمام الساعة الثانية عشر صباحًا ويتواصل الإيداع على مدار اليوم بحسب البنك.

موعد الضمان الاجتماعي

يتم صرف المعاش الضماني في اليوم الخامس من الشهر الميلادي لكن الضمان الاجتماعي المطور تم تحديده يوم 20 من الشهر الميلادي ومن المتوقع أن يتم تغيير موعد الضمان الاجتماعي المطور خلال الفترة المقبلة حيث يتم الإيداع في الشهر الثاني من تاريخ قبول الطلب.

وكان العديد من المواطنين في السعودية أعلنوا أنهم تلقوا رسائل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تخبرهم بقبول طلباتهم في الضمان الاجتماعي المطور وتعلمهم بأنه تقرر تحديد موعد الضمان في الأسبوع التالي.
وكان وكيل وزارة الموارد البشرية للشؤون الضمان الاجتماعي أعلن قبل أيام أنه تم قبول 72 ألف أسرة في الضمان الاجتماعي المطور مشيرًا إلى استمرار عملية القبول .

ولفت إلى أن الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي القديم لن تتأثر بعملية النقل إلى الضمان المطور مؤكدا في الوقت ذاته على استمرار فحص الطلبات المقدمة وسيتم الإعلان تباعًا عن المقبولين في الضمان الاجتماعي المطور,.

قد يعجبك ايضا