موعد السحور وأذان الفجر في ثامن أيام شهر رمضان المبارك 2020

يبحث كثير من المسلمين في مصر خلال هذه الساعات، عن موعد السحور وأذان الفجر في ثامن أيام رمضان المبارك 2020، وذلك بعد انتهاء صيام سابع أيام الشهر الكريم، يوم الخميس 30 أبريل، إذ يستعد الجميع في تحضير وجبة السحور قبل موعد أذان الفجر وبدء يوم صيام جديد تمتد ساعاته إلى نحو 15 ساعة و16 دقيقة.

وأفادت الحسابات الفلكية، بأن شهر رمضان الجاري سيتم 30 يومًا، إذ بدأ يوم الجمعة الماضي الموافق 24 من شهر أبريل 2020، وسينتهي في يوم السبت الموافق 23 من شهر مايو الذي تبدأ أول أيامه الجمعة، وقد صام المسلمون في مصر أول أيام رمضان الجاري بنحو 15 ساعة و3 دقائق، وفي آخر أيام الشهر الكريم سيصومون عدد ساعات يصل إلى 15 ساعة و51 دقيقة، أي بزيادة نحو 48 دقيقة.

موعد السحور وأذان الفجر

وينشر موقع “اليوم الإخباري” موعد السحور وأذان الفجر فى اليوم الثامن من شهر رمضان المبارك، بحسب التوقيت المحلي لمحافظة القاهرة، ليراعي المقيمين خارج العاصمة فروق التوقيت، بين المحافظات المختلفة.

وحدّدت إمساكية شهر رمضان 1441، وقت السحور ليوم الجمعة الأول من مايو 2020 في تمام الساعة 1:17 صباحًا، أما موعد الإمساك فيأتي في تمام 3:17 صباحا مع موعد أذان صلاة الفجر.

وفي سياق الحديث عن موعد السحور وأذان الفجر، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم، حريصًا على تناول السحور وتأخير وقته، إذ قال: “تسحروا فإن في السحور بركة”، كما كان يحرص على تناول التمر فيه، وهذا يكشف أهمية تناول وجبة السحور استعدادًا لصيام يومٍ جديدٍ.

الفوائد الصحية للسحور في رمضان

وقد أكد العلم الحديث، الفوائد الصحية لوجبة السحور في شهر رمضان المبارك، إذ إنها تُعين الصائم، على مشقّة الانقطاع عن الطعام والشراب طوال فترة كبيرة من الوقت تتجاوز 15 ساعة، خصوصًا إذا كان الشهر الكريم في فصل الصيف، ومن أبرز فوائد الصيام ما يلي:

  • يحافظ على مستوى السكر في الدم.
  • ينشط الجسم ويمنحه القوة.
  • يحافظ على توازن الجسم العام، في ساعات الصيام الطويلة.
  • يخفف الشعور بالجوع والعطش.
  • يحمي من الصداع والدوار والإمساك ومشاكل ضغط الدم.

موعد السحور وأذان الفجر في ثامن أيام شهر رمضان المبارك 2020 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.