موعد الجمعة السوداء البلاك فرايداي 2019 وخصومات تصل إلى 90% في الأسواق والمتاجر

تطلق العديد من المتاجر في جميع أنحاء العالم التخفيضات والعروض على أسعار  منتجاتها في هذا اليوم، ومن الجدير بالذكر أن الجمعة السوداء أي Black Friday  ليس لها توقيت ثابت من كل عام، وإنما تأتي في اليوم الذي يلي عيد الشكر، والذي يصادف دائماً أن يكون يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، نتابع معكم للكشف عن المزيد من التفاصيل حول البلاك فرايداي وموعد الجمعة السوداء 2019.

البلاك فرايدي الجمعة السوداء 2019

يرجع السبب في التسمية بهذا الاسم لارتباطها للأزمة المالية التي حدثت في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1869 حيث تأثرت حركة التجارة وتوقفت حركة البيع والشراء، واضطرت الولايات المتحدة الأمريكية إلى إجراء تخفيضات كبيرة على السلع والمنتجات، محاولة منها الخروج من تقليل خسارتها قدر المستطاع.

ومنذ ذلك الحين وأصبح هذا اليوم بمثابة عادة سنوية للولايات المتحدة الأمريكية، تقوم فيه بتخفيض سعر منتجاتها، كما أن هذه العادة منتشرة في الكثير من دول العالم في قارة آسيا وأوروبا وغيرها.

ولا يعني إطلاق  مصطلح الجمعة السوداء علي هذا اليوم التشاؤم أو الكراهية، وإنما أطلق عليه هذا الاسم عام  1960 بسبب الاختناقات المرورية التي تحدث في البلاد في هذا اليوم، نتيجة تكدس المستهلكين أمام المتاجر التي تطرح عروض علي منتجاتها.

الجمعة البيضاء نوفمبر 2019

قد أطلق العرب على هذا اليوم الجمعة البيضاء، نظرا لمنزلة يوم الجمعة في قلوب المسلمين من العرب، ومن أشهر المتاجر الالكترونية في الوطن العربي التي تقوم بعروض الجمعة السوداء هي : 

  • موقع الامازون بالإمارات 
  • موقع جوميا مصر 
  • موقع وادي التسوق 
  • موقع نون للتسوق بالسودان 

موعد تخفيضات البلاك فرايداي 2019

مع نهاية شهر نوفمبر من كل عام تبدأ التخفيضات والعروض الخاصة بالبلاك فرايداي في الكثير من المولات وفي المتاجر المختلفة سواء في الأسواق وفي المتاجر الإلكترونية.

ويأتي البلاك فرايداي بعد عيد الشكر الذي سوف يكون في آخر ثلاثاء من نوفمبر الجاري، ويأتي البلاك فرايداي بنسب خصومات كبيرة تصل إلى 90%

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.