موعد اجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر ومظاهر الإحتفال بذكري المولد النبي

 يبحث الكثير من الناس في هذه الأيام الحالية، عن موعد المولد النبوي الشريف لعام 2019 في مصر، وذلك للاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضا بسبب أن يوم المولد النبوي الشريف هو عطلة رسمية في جميع المدارس والبنوك والمصالح الحكومية.

موعد المولد النبوي الشريف 2019

وسيتم تحديد موعد عطلة المولد النبوي الشريف قريبا بعد أن يقوم مجلس الوزراء باعتماد الموعد بصورة رسمية، ومن المتوقع أن يكون يوم المولد النبوي الشريف هو يوم 9 في شهر نوفمبر القادم، وتلك العطلة هي مدفوعة الأجر لجميع الموظفين، وهي عطلة أيضا لجميع الطلاب، في جميع المراحل التعليمية في المدارس.

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وينتظر الكثير من الأشخاص هذا اليوم من  كل عام، فهو من الأيام التي تظهر فيها البهجة في الشوارع، وله الكثير من العادات والتقاليد منذ قديم الزمن، ومن أشهر تلك العادات هي شراء ما يسمى بـ ” حلويات المولد”.

ومولد رسولنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان في يوم الإثنين وتحديدا في اليوم الثامن من شهر ربيع الأول، وقد تم تسمية هذا العام بـ “عام الفيل” وجاء هذا الاسم بعد أن حاول أبرهة الأشرم أن يقوم بغزو مكة وأن يقوم أيضا بهدم الكعبة.

وبجانب شراء حلويات المولد، هناك من يحب الإكثار من العبادة في هذا اليوم، وزيارة الأماكن الإسلامية، والخروج في الموالد التي تقام للاحتفال بالمولد النبوي، وهناك من يفضل شراء حلويات وتوزيعها على الأطفال، وبالطبع يفضل الإكثار من الصلاة على النبي.

قد يعجبك ايضا