موعد إيداع المساعدة المقطوعة .. إليكم رابط الاستعلام عن المقطوعة في الضمان الاجتماعي


تعتبر المساعدة المقطوعة من ضمن أبرز وأهم المساعدات المالية التى يتم صرفها للأسر السعودية ذات الدخل المنخفض أو الأسر التى لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية، كما أن تلك المساعدة تساعد المواطنين في مواجهة الظروف المعيشية الصعبة التى تمر بها الأسر بفعل العديد من الإصلاحات الإقتصادية التي تقوم بها المملكة في سبيل تحقيق التوازن الاقتصادي والمالي.

وتتميز تلك المساعدة المالية بأنها مساعدة يتم تقديمها من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن حملة المملكة في تحسين ظروف الاقتصادية التى تمر بها الأسر السعودية، وتشهد المساعدة عملية بحث بشكل كبير من قبل المستفيدين وذلك بسبب تأخر موعد صرفها.

توقيت المساعدة المقطوعة

يبحث الكثير من المواطنين حول توقيت صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك بسبب الحاجة لها، وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أنه لا يوجد موعد محدد من أجل صرف وإيداع المساعدة المالية، وقد أكدت على أنه يجب أخذ المعلومات المتعلقة في الصرف من خلال موقع وزارة العمل أو من خلال الحسابات الرسمية المتعلقة فيها المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

شروط الاستفادة من المساعدة المقطوعة

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية ومتزوج من سعودية
  • أن يكون عمر المستفيد أكثر من 35 عاماً
  • الموظف الأعزب محدود الدخل راتبه يقل عن 3000 ريال سعودي
  • تصرف تلك المساعدة للأسر السعودية ذات الدخل المنخفضة أو الأسر التى لا تقدر على تلبية احتياجاتها الأساسية
  • أن لا يملك سجل تجاري
  • يجب أن يكون الطالب للمساعدات المقطوعة عاطل عن العمل.
  • الموظف المتزوج والذي يكون راتبه اقل من 8680 ريال سعودية.

الاستعلام عن المساعدة 1441

يمكنك عزيزي الزائر أن تقوم بالاستعلام عن صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو من خلال مواقع الحسابات الرسمية المتعلقة بالوزارة لمعرفة موعد صرف الدعم.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.