موعد إيداع الراتب مع العلاوة السنوية يناير 2020

يترقب الاف المواطنين في السعودية موعد العلاوة السنوية للموظفين بعد أن تقرر صرف العلاوة السنوية مع راتب يناير 2020 .

كم العلاوة السنوية للموظفين ؟

العلاوة هي نسبة مئوية من راتب الموظفين يتم تحديده بواسطة وزارة الخدمة المدنية كل عام وقد بدأ عدد من الإدارات التعليمية إرسال كشوف العلاوة مع مسيرات الراتب الخاص بشهر يناير الحالي.

العلاوة السنوية للقطاع الخاص

وطبقا للأمر الملكي الخاص بهذا الشأن فإن العلاوة السنوية تصرف لموظفي الدولة في القطاعين الحكومي والعسكري أما علاوة القطاع الخاص فلا يوجد ما يلزم أصحاب العمل بها ويتوقف الأمر على ظروف كل شركة أو جهة خاصة.

موعد صرف العلاوة

في يناير من العام الماضي أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يحدد موعد صرف العلاوة 2019 لمدة عام من تاريخه حيث تضمن الأمر الملكي أن تصرف العلاوة للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م وبهذا من المقرر أن يستمر العمل بهذا الأمر خلال العام الجاري.

جدول العلاوة السنوية

لا يوجد رقم ثابت يحدد العلاوة المستحقة لموظفي الدولة لكن هناك شروط استحقاق العلاوة التي يجب أن تنطبق على كل من يصرف له مع العلم أن العلاوة تختلف من المدنيين إلى العسكريين حيث يشمل راتب العسكريين بدلات أكبر من المدنيين.

موعد نزول الرواتب

وطبقا للأمر الملكي فإنه يتم صرف رواتب موظفي الدولي من المدنيين والعسكريين في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي ما يعني أنه سيتم صرف الرواتب يوم 27/1/2020.

ماذا يحدث اذا وافق الراتب يوم الجمعة ؟

إذا وافق موعد الرواتب يوم الجمعة يتم تقديم الإيداع إلى يوم الخميس اما إذا وافق يوم السبت فيتم تأخيره إلى يوم الأحد وينزل الراتب في حسابات الموظفين لدى بنك الراجحي أو البنك الأهلي أو غيره من البنوك التي يحول عليها الرواتب في الساعات الأولى من اليوم المستحق فيه الدفع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.