موعد إجازة عيد الفطر 1441 في السعودية بالقطاعين العام والخاص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ننشر موعد إجازة عيد الفطر 1441 في السعودية بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية اليوم بشكلٍ رسمي عن موعد بداية إجازة عيد الفطر المبارك ونهايتها، حيث حددت الوزارة مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاعين العام والخاص يوم الثلاثاء بتاريخ 19 رمضان 1441هـ الموافق لتاريخ 12 مايو 2020م، ومن خلال موقعنا موقع اليوم الإخباري نوفر مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص والقطاع العام الحكومي في المملكة العربية السعودية.

وفي سياقٍ متصل؛ فقد صرحت وزارة الداخلية السعودية بناءً على التوجيهات الملكية السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- باستمرار السماح بالتجول أثناء النهار لمدة ثماني ساعات اعتباراً من تاريخ 21 رمضان 1441هـ حتى نهاية تاريخ 29 رمضان 1441 بكافة مدن المملكة باستثناء مدينة مكة المكرمة، وننشر الإجراءات الاحترازية خلال فترة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وكذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك وفق ما تم التصريح به رسمياً من جانب الوزارة.

موعد إجازة عيد الفطر 1441

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (وزارة العمل سابقاً) مع دخول الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ وتحديداً في التاسع عشر من شهر رمضان عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، ويمكنكم التعرف على مواعيد إجازة عيد الفطر من خلال التالي:

  • إجازة عيد الفطر بالقطاع العام: تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في نهاية دوام يوم الخميس الموافق لتاريخ 21 رمضان 1441هـ، وتستمر الإجازة حتى تاريخ 8 شوال 1441هـ.
  • أما عن موعد إجازة عيد الفطر 1441 بالقطاع الخاص: وفقاً لقانون نظام العمل فتكون إجازة عيد الفطر المبارك أربعة أيام تبدأ من التالي لتاريخ التاسع والعشرون من شهر رمضان المبارك.
موعد إجازة عيد الفطر 1441 في السعودية
موعد إجازة العيد

مدة حظر التجول في رمضان 1441

صرحت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بناءً على التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- وبالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” خلال الفترة من 21 رمضان 1441 الموافق لتاريخ 14 مايو 2020، وحتى نهاية يوم الجمعة بتاريخ 29 رمضان 1441 الموافق لتاريخ 22 مايو 2020م بما يلي:

  1. استمرار التجول خلال فترة النهار لمدة ثماني ساعات تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وتنتهي عند الساعة الخامسة مساءً في كافة مدن ومناطق المملكة.
  2. تم استثناء مكة المكرمة من السماح بالتجول لمدة 8 ساعات، حيث يمنع التجول الكامل بها على مدار اليوم.
  3. منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي تم إصدار قرارات عزلاً لها.
  4. وجهت الوزارة باستمرار السماح بالعمل في الأنشطة الاقتصادية والتجارية التي تم استثنائها بقرارات سابقة المشار إليها بالأمر الملكي الصادر يوم السبت بتاريخ 2 رمضان 1441هـ الموافق لتاريخ 25 أبريل 2020م.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.