موعد إجازة شم النسيم في جميع القطاعات.. ماذا قررت الحكومة؟

تأتي عطلة شم النسيم في مصر التي تحل يوم الإثنين المقبل، على غير العادة خلال هذا العام، فالمناسبة التي يخرج فيها المصريون إلى الحدائق والمتزهات، ستختلف كثيرًا في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -1)، ورغم أن الحكومة ووزارة القوى العاملة قررت هذا اليوم إجازة للقطاعات المتخلفة في الدولة بأجر كامل، إلا أن الجميع سيقضيها في البيت، اتباعًا للإجراءات الوقائية وأهمها منع التجمعات بسبب الفيروس التاجي.

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن يوم الإثنين المقبل 20 أبريل الجاري، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة يوم شم النسيم، مشيرًا إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

إجازة شم النسيم 2020

وبمناسبة الحديث عن إجازة شم النسيم هذا العام، فقد قرر الحكومة إجازة للموظفين في الدولة والقطاع العام، كما قرر البنك المركزي المصري اليوم، تعطيل البنوك العاملة في مصر عن العمل يومي الأحد والاثنين المُقبلين بمناسبة عيد القيامة المجيد وشم النسيم على أن تعود للعمل يوم الثلاثاء 21 أبريل، وبالتالي تستمر إجازة البنوك 4 أيام تبدأ من الجمعة وتنتهي الإثنين.

وفي السياق، اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع المحافظين اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، للتأكيد على ضرورة استمرار الجولات الميدانية، لمواقع الإنتاج والمصانع وتطبيق الإجراءات الوقائية المختلفة.

احتفالات بعيد القيامة

وهنأ رئيس الوزراء خلال ترأسه اجتماع مجلس المحافظين، المصريين الأقباط الذين تشهد البلاد احتفالهم بعيد القيامة، خلال هذه الفترة، مشددًا على ضرورة استمرار التطبيق الحاسم لجميع الإجراءات الاحترازية لمنع أي تجمعات، خصوصًا في يوم إجازة شم النسيم الإثنين المقبل.

وكلف “مدبولي” المحافظين بالغلق الكامل لجميع الحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ، وتشديد المتابعة في المحافظات الساحلية التي بها مراكب نيلية، والميادين العامة التي بها مناطق خضراء، ومحاسبة كل من يخالف القرارات المتخذة، بأقصى درجات القوة.

موعد إجازة شم النسيم في جميع القطاعات.. ماذا قررت الحكومة؟ 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.