موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر 1441 خلال أيام

موعد إجازة المولد النبوي

ينتظر المسلمون موعد إجازة المولد النبوي الشريف في مصر 1441 المحددة خلال الأيام القادمة، كما يحتفل جميع الدول العربية بمظاهر مختلفة لأحياء ذكرى ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم بداية بالصوم، والأدعية، والإكثار من الصلاة على النبي والتصدق على الفقراء، فضلاً عن شراء حلوى المولد بأشكالها المختلفة وتجهيز الآكلات للعزومات وتجمع الأسر والعائلات.

وبدأ البحث يتزايد عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف مع انتهاء شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، وخاصة بعد تزيين  الشوارع والمحلات التجارية بالعرائس التى توحى بالبهجة للمسلمين والحلوى التى تشترى الأهالي لإدخال الفرحة على صغارها، وبدأ الجميع يتسائلون “هو مولد النبي امتى؟”، وهو مانستعرض في هذا الموضوع.

 المولد النبوي الشريف 1441
موعد الاحتفال بالمولد النبوي

موعد الاحتفال بالمولد النبوي 1441

يأتى الاحتفال بالمولد النبوي 1441 في التاسع من نوفمبر1441 طبقا لكونه يتناسب مع  ذكرى مولد النبي محمد في 12 ربيع الأول من كل عام.

وقد بدأ الاحتفال بذكرى المولد النبوي أول مرة بين طبقة النبلاء في مصر خلال السنوات الأولى من الإسلام،  وبعدها أصبح المسلمون يحيون تقاليده كعيد وطني عام فيما بينهم، ومع مرور السنوات واختفاء العصور أصبح إجازة رسمية في كافة المدارس والجهات الحكومية.

ويقال أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة لأن الرسول لم يحتفل بيوم مولده نهائيًا ولا الخلفاء الراشدون أو اتباعهم، إلا أنها باتت عادات المسلمون في مختلف الدول.

أسعار حلويات مولد النبي

تختلف أسعار حلويات مولد النبي بين المحلات التجارية طبقًا للأنواع والأصناف المتوفرة داخل علب الحلوية والتى تتكون من “السمسمية، والفولية، والحمصية، والملبن، وجوز الهند” وغيرها من الحلويات التي يفضل تناولها الكبار والصغار، وكذلك أسعار العرائي والحصان للأطفال أو المستخدمة للتزيين في البيوت.

ويجدر الإشارة إلى أن الغرف التجارية المصرية، أكدت عدم زيادة أسعار حلوى المولد في الأسواق نظرًا لتوفر السكر المصنع الأول للحلويات دون عجز أو احتكار له تلك الأيام، عكس ما وقع في السنوات الماضية، مهنئين الأمة الإسلامية بحلول ذكرى ميلاد المولد النبوي الشريف هذا العام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.