موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019

إجازة المولد النبوي الشريف 2019

يحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم بذكري ميلاد الرسول الأعظم محمد صلي الله عليه وسلم كل عام في الثاني عشر من شهر ربيع الأول، حيث ولد في هذا اليوم منذ أكثر من 1441 هجرية ، رسول الإنسانية الذي أرسله الله سبحانه وتعالي إلى البشر كافة، ومنذ أيام قليلة استطلعت دار الأفتاء المصرية هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجرية، حيث أعلنت دار الأفتاء أن يوم السبت الموافق 9 نوفمبر2019 هو يوم المولد النبوي الشريف والذى يتوافق مع يوم 12 ربيع الأول لعام 1441 هجرية.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين بالحكومة و بالقطاع الخاص 2019:-

أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة والتدريب، أن يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالقطاع الخاص للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك وفقاً لما هو منصوص عليه بالقانون رقم 12 لسنة 2003.

وأشارت وزارة القوي العاملة بأنها سوف تقوم بتوزيع منشور بهذه الإجازة لجميع مديريات القوي العاملة على مستوي الجمهورية حتى يتم التأكد من حصول العاملين بالقطاع الخاص على تلك الإجازة.

وأضافت وزارة القوى العاملة بأنه يمكن لأصحاب الأعمال تشغيل العمال في ذلك اليوم إذا ما اقتضت ظروف العمل ذلك وفي هذا الحالة فإن العامل يستحق بالإضافة إلى أجره مثلي الأجر.

أما بالنسبة للعاملين بالحكومة والهيئات والمصالح الحكومية ودواوين الوزارات المختلفة، فقد أصدر اليوم الاحد 3 نوفمبر 2019 رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باعتبار يوم الأحد المقبل الموافق 10 نوفمبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الحكومة ووحدات الادارة المحلية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام وجميع دوواين الوزارات بمناسبة ذكرى حلول المولد النبوي الشريف لعام 1441 هجرية بدلاً من يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019 لأنه إجازة أسبوعية.

وبهذه المناسبة نقدم التهنئة لجميع المسلمين في شتي مشارق الأرض ومغاربها بمناسبة حلول المولد النبوي الشريف، أعاده الله علي مصرنا الغالية بالخير واليمن والبركات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.