موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 للموظفين والمدارس رسميا

موعد إجازة المولد النبوي 2019 ميلاديا 1441 هجريا في مصر

زف مجلس الوزراء المصري بشرى سارة للعاملين في المصالح الحكومية والقطاع العام بشأن تحديد موعد المولد النبوي الشريف عام 1441 هجريا، والموافق 2019، ميلاديا بعد أن كشفت الرؤية الشرعية لهلال شهر ربيع الأول موعد المولد النبوي الشريف لتكون ذكراه يوم السبت المقبل 9 نوفمبر، والذي هو إجازة أسبوعية مع تكهنات بألا يتم منح إجازة إضافية احتفالا بتلك الذكرى هذا العام.

وينشر لكم موقع “اليوم الإخباري” في هذا التقرير النص الكامل لقرار مجلس الوزراء بشأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر، والهيئات التي يسري عليها هذا القرار.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2019 في مصر

أصدر مجلس الوزراء المصري، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، قرار بتحديد موعد إجازة المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وحدد مجلس الوزراء يوم الأحد 10 نوفمبر 2019 ليكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بديلا ليوم السبت الذي يوافق 12 ربيع الأول 1441 هجريا، وهو موعد ذكرى المولد النبوي الشريف.

أما عن الهيئات التي يشملها هذا القرار فتضمن العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال.

وعليه يكون يوم الأحد المقبل إجازة رسمية في جميع المصالح والهيئات الحكومية والمدارس والجامعات، وبذلك يأخذ المصريون بنهاية الأسبوع الجاري إجازة لمدة ثلاثة أيام تمتد من يوم الخميس وحتى الأحد.

المولد النبوي الشريف

وكانت دار الإفتاء المصرية استطلعت هلال شهر ربيع الأول لعام 1441 هجريا يوم الإثنين الماضي من خلال لجانها الشرعية، والتي أسفرت عن أن يوم الثلاثاء الماضي كان غرة شهر ربيع الأول وعليه يكون السبت 9 نوفمبر هو الموافق لذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية بعد إعلان نتيجة الرؤية الشرعية فتوى تحل فيها الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وشراء حلوى المولد أيضا.

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إنه يجب الأخذ في الاعتبار عند الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف أن يكون هذا بالإكثار من الصلاة عليه وإحياء سننه وإعداد الموائد وليس بما يغضب الله ورسوله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.