موعد أول يوم عيد الفطر في السعودية 2020 يحسمه مرصد المجمعة وأستاذ مناخ من جامعة القصيم

يبحث الجميع في المملكة العربية السعودية عن موعد أول يوم عيد فطر في السعودية 2020 ميلاديًا -1441 هجريًا. لذلك تقول الحسابات الفلكية أن القمر إن شاء الله سيغرب قبل الشمس يوم الجمعة 29 رمضان الموافق 22 مايو، الأمر الذي يؤكد أن أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية سيكون إن شاء الله يوم الأحد 24 مايو، وأن شهر رمضان المبارك سيتم ثلاثين يومًا.

مرصد جامعة المجمعة يعلن أول يوم عيد الفطر في السعودية 2020 فلكيًا

وقال مرصد جامعة المجمعة إن القمر من المتوقع أن سيغرب قبل الشمس بـ 13 دقيقة يوم الجمعة 29 رمضان 1441 وفي يوم السبت 30 رمضان 1441 سيتمهل الهلال بمقدار نحو ثلاثة واربعين دقيقة بعد غروب الشمس. وقال الدكتور عبد الله المسند، أستاذ المناخ في قسم الجغرافيا بجامعة القسيم في تصريحاته الإعلامية الأخيرة، أن هلال يوم الجمعة الموافق 29 رمضان 1441 سيغرب قبل الشمس في مكة المكرمة بنحو 10 دقائق ومن المتوقع يكون الاقتران بين الهلال والشمس الساعة 8 و 39 دقيقة، وبالتالي شهر رمضان سيبلغ 30 يوميًا وأول ايام عيد الفطر المبارك في السعودية سكون يوم 24 مايو 2020. 

مواعيد الحظر في العيد بالسعودية 1441 هجريا – 2020 م

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أصدرت إعلانًا، مساء يوم الثلاثاء الماضي، تقرر فيه فرض حظر تجول كامل في مختلف جميع انحاء المملكة العربية السعودية نهاية رمضان وحتى رابع أيام عيد الفطر المبارك 1441. ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول لم تذكر اسمه أنه منع التجول الكامل سيكون طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كلها بداية من يوم 30 رمضان الجاري الموافق 23 مايو 2020 وحتى نهاية 4 شوال 27 مايو.

الخطوات التفصيلية لاصدار تصريح تنقل وتجول والحالات المستثناة من حظر التجول التي يسمح بها الأمن العام

وأوضحت وزارة الداخلية أنه خلال تلك الفترة الزمنية يتم أيضًا اقرار منع التجمعات المكونة من 5 أشخاص فأكثر وأن يتم الالتزام بالاجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

موعد حظر تجول كامل في السعودية من وزارة الداخلية

أولًا – أعلنت وزارة الداخلية عن حظر التجول الكامل في المناطق والمدن والأماكن داخل المملكة العربية السعودية طوال اليوم أي 24 ساعة في الفترة الزمنية ما بين 30 رمضان 1441 هجريًا إلى 4 من شهر شوال المقبل 1441 هجريًا. ولابد من معرفة عقوبة مخالفة حظر التجول في السعودية حتى لا تعرض نفسك لها.

ثانيًا – تلزم وزارة الداخلية جميع المتواجدين على الأراضي السعودية بالتباعد الاجتماعي، وتمنع أي تجمع لعدد 5 أفراد فيما بينهم وبين بعضهم البعض. تنفيذًا للائحة الصادرة من الوزارة التي تحد من التجمعات والتي صدرت يوم 14 من شهر رمضان 1441 هجريًا، الموافق من السابع من شهر مايو 2020 ميلاديًا، ويعاقب على من يخالف تلك القرارات بالمخالفات والعقوبات الصادرة من وزارة الداخلية بخصوص هذا الشأن.

وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19
وزارة الداخلية السعودية تشدد على الالتزام بأماكن وموعد حظر التجول الكامل تفاديا لانتشار فيروس كورونا كوفيد 19

ثالثًا – أهابت وزارة الداخلية جميع مواطنيها السعوديين وكياناتها بأن تلتزم بالتعليمات الصادرة بالاجراءات الطبية والسلامة الصحية، حتى لا يزداد انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد. على أن يلتزم الجميع بالتباعد الاجتماعي، ولا يعطي أي فرصة لوجود أي تجمع بأي صورة من الصور وأي شكل من الأشكال. والابتعاد عن الأماكن التي ربما يحدث فيها ذلك عن طريق الخطأ. أو مخالفة للقانون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.