موعد أول دوري مصري لكرة القدم الإلكترونية

تعتبر بطولة كرة القدم الإلكترونية إحدى المسابقات الدولية السنوية لألعاب فيديو كرة القدم، وكان يطلق عليها سابقا بطولة كرة القدم التفاعلية والتي أقيمت أول نسخة منها في سويسرا عام 2004.

ويحرص الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية على نشر بطولة كرة القدم الإلكترونية بالهيئات الرسمية الرياضية والشبابية، كمراكز الشباب والأندية والجامعات، وذلك لتوسيع قاعدة الممارسة المنتظمة للعبة والتي تعتبر بادرة جديدة في مسابقات الألعاب الإلكترونية.

موعد أول دوري مصري لكرة القدم الإلكترونية

أخطر الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية الأندية المصرية بموعد انطلاق أول دوري مصري لكرة القد الإلكترونية، والمقرر أن يكون في لعبة “PES 2020 في 25 و26 أكتوبر، وستقام اللعبة بنظام دوري المجموعات للفرق الممثلة للأندية، وذلك بواقع 3 لاعبين لكل نادي.

ومن المقرر أن يقام مع البطولة أول بطولة للجامعات في كرة القدم الإلكترونية، وستتم التصفية النهائية بين أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من لاعبي الفرق وأبطال البطولة المفتوحة في لعبة “PES 2020”.

وقد قرر الاتحاد الدولي أن تكون لعبة “PES 2020” هي اللعبة الرسمية لهذا العام، وأنه سيتم اختيار من يمثل مصر في بطولة العالم من إجمالي 28 لاعب يتم تصنيفهم في التصفيات النهائية، ومن المقرر أن تقام بطولة العالم لكرة القدم الإلكترونية في ديسمبر القادم بالعاصمة الكورية الجنوبية.

وقد دعا رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم الإلكترونية شريف عبد الباقي، اللاعبين من أعضاء الأندية المختلفة لإقناع إدارات الأندية بمنحهم فرصة للمشاركة في البطولة، وذلك بعد أن أصبحت مصر على الخريطة الرسمية والدولية المطلوب مشاركتها في البطولات العربية وكأس العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.