موجه من الطقس السيء والأمطار الغزيرة تضرب محافظات مصر

بدأت منذ ساعات موجه من الطقس السيء فى ضرب محافظات مصر مع سقوط أمطار على كافة الأنحاء وتستمر هذه الموجه لمدة 3 أيام، وقد هطلت الأمطار الغزيرة والمتوسطة والمصحوبة بالبرودة والرباح الشديدة، وسط تحذيرات من الحكومة بأن يتواصل تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم البلاد.

وقد قامت جميع محافظات الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحرازية لموجهة هذه الموجه من الطقس السيء وتم تفعيل فرغة العمليات بكل محافظة والعمل على حل المشاكل الطارئ ومواجهة كافة الكوارث المتوقعة التى من الممكن حدوثها فى هذا الطقس السيء.

وكان الدكتور أحمد شاهين مديرمركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلن عن أن البلاد سوف تشهد اليوم سحب ركامية ضخمة وتستمر لمدة 3 أيام من الخميس للسبت وتنطلق موجه الطقس السيئ من الثانية عشر ظهر اليوم الخميس وحتى السادسة مساءً ومن المتوقع أن تستمر لمنتصف الليل وسوف تشهد هذه الموجه تساقط أمطار غزيرة ورياح شديدة.

وأكد الدكتور أحمد شاهين بأن السحب الركامية هى أحد أنواع السحب التى تكون محملة بالأمطار الغزيرة والمتوقع سقوطها اليوم ولمدة 3 أيام وأشار شاهين بأنه منذ الساعات الأولي فجر اليوم قد بدأ تساقط الأمطار فى أماكن متفرقة وشدد على أن الهيئة تعمل على مدار السااعة لمواجهة أى تطورات فى حالة الطقس والتقلبات الجوية الشديدة التى تشهدها البلاد على مدار ثلاثة أيام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.