موجة رياح محملة بالأتربة والرمال تضرب القاهرة والجيزة.. والأرصاد تُعلن موعد انتهائها

تشهد محافظتي القاهرة والجيزة، منذ صباح اليوم الجمعة، أول أيام شهر رمضان، موجة رياح مُحملة بالرمال والأتربة، إذ توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حدوثها بدءًا من فجر يوم الخميس، حتى اليوم الجمعة، فيما تقل حدتها بداية من صباح يوم غدٍ السبت.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في توقعات، إن البلاد ستشهد موجة رياح ستكون الأقوى خلال هذا العام، موضحة أن سبب هذه الموجة يرجع إلى وجود مُنخفض جوي على مصر في ظل وجود امتداد لمنخفض السودان الموسمي.

موجة رياح تضرب مصر

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن هذا المنخفض يتسبب في موجة رياح جنوبية شرقية محملة بكميات كبيرة من بخار الماء قادمة من البحر الأحمر، كما تتواجد رياح شمالية غربية، غربية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة، كما تكون الرياح نشطة على أنحاء البلاد، مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري، وتصل إلى حد العاصفة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فغن حالة طقس أول أيام رمضان، يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وتقلبات جوية، وموجة رياح تضرب القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومن المتوقع أن يكون الطقس حارًا في النهار باردًا في الليل، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

وفي سياق الحديث عن موجة الرياح المثيرة للرمال والأتربة في القاهرة والجيزة اليوم، فإن درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم، تأتي على النحو التالي:

  • القاهرة: العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة.
  • مطروح: العظمى 22 درجة والصغرى 16 درجة.
  • سوهاج: العظمى 39 درجة والصغرى 21 درجة.
  • قنا: العظمى 40 درجة والصغرى 22 درجة.
  • أسوان: العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة.

موجة رياح محملة بالأتربة والرمال تضرب القاهرة والجيزة.. والأرصاد تُعلن موعد انتهائها 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.