موجة جديدة من عدم الاستقرار.. الأرصاد تُعلن تفاصيل طقس ال72 ساعة القادمة

صرِّح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد موجة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتباراً من الغد وحتى السبت 18 يناير 2020، وذلك نظراً لتعرض جميع الأنحاء لنشاط في حركة الرياح مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس ويؤدي لاضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر.

انخفاض درجات الحرارة وأمطار غزيرة خلال ال72 ساعة المقبلة

وأضاف “شاهين” في تصريحاته أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة غداً الخميس عن معدلاتها اليوم بمعدل ثلاثة إلى أربعة درجات، ويصحب ذلك الانخفاض زيادة فرص تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، وتمتد لتصل للقاهرة وبعض مناطق الوجه البحري كأمطار خفيفة إلى متوسطة خلال ال72 ساعة المقبلة.

الأرصاد
توقعات طقس ال72 ساعة القادمة

حالة الطقس غداً الخميس 16 يناير

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شمال البلاد وحتى شمال الصعيد غداً الخميس طقس مائل للبرودة نهاراً، يميل للدفء على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، وتتزايد فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية وتمتد لتصل للقاهرة.

حالة الطقس الجمعة 17 يناير

وعن طقس الجمعة يتوقع خبراء الأرصاد استمرار تساقط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ويصحبه نشاط في حركة الرياح على أغلب أنحاء البلاد مع طقس مائل للبرودة نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

طقس السبت 18 يناير

وتستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى السبت 18 يناير، حيث تستمر الأمطار في التساقط على السواحل الشمالية ممتدة حتى القاهرة والوجه البحري، مع نشاط الرياح على السواحل الشمالية الشرقية مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.