موجة ارتفاع جديدة .. أسعار الذهب في مصر تصعد سلم الصعود وتفتقد مؤشرات الانخفاض لهذه الأسباب

شهدت أسعار الذهب اليوم في بدء التعاملات الأسبوعية بعد عطلة البورصات العالمية لمدة يومين ارتفاع طفيف لم يتجاوز الخمسون قرشا وسط ترقب لمزيد من الإرتفاع خلال الأيام القليلة المقبلة تأثرًا بالأحداث السياسية والاقتصادية الدولية والتي تعتبر المحدد الأول لسوق الذهب المصري.

أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم:

عيار 24: سجل نحو 806 جنيه للجرام.

عيار 22: سجل نحو 739 جنيه للجرام.

عيار 21: سجل نحو 705 جنيه للجرام.

عيار 18: سجل نحو 604 جنيه للجرام.

عيار 14: سجل نحو 470 جنيه للجرام.

عيار 12: سجل نحو 403 جنيه للجرام.

الأوقية: سجلت نحو 25058 جنيه.

الجنيه الذهب: سجل نحو 5640 جنيه.

كيلو الذهب: سجل نحو 805714 جنيه.

شعبة الذهب: اليوم عطلة الصاغة والأسعار العالمية تحركت لهذه الأسباب

نادي نجيب سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية في غرفة القاهرة التجارية قال في تصريح خاص لموقع اليوم الإخبارى أن صدى إرتفاع السعر العالمي لن يكون ملموس في السوق المحلي لأنه يتوافق مع الإجازة المحلية للصاغة إلا أن بوادره ستظهر مع حلو ظهر غد الاثنين.

وأضاف نجيب أن المضاربات في البورصة العالمية لازالت مستمر والأسعار ستواصل ارتفاعها لحين إنتهاء المشهد المتأزم للتعامل والمضاربة في الدولار أو هدوء الساحة السياسية والاقتصادية القائمة مضيفًا أن هناك حالة من الركود بشكل عام تتجاوز الـ 25% نظرا لعدم الإقبال على الشراء في ظل موجة الارتفاع الحالية.

اتحاد الغرف التجارية: أسعار الذهب في صعود ولا توجد بوادر انخفاض هذه الأيام

وصفى أمين واصف رئيس الشعبة العامة للمشغولات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية أكد أن ارتباك المشهد العالمي يؤثر على الأسعار بشكل مباشر ويزيد من صعوبة المشهد مؤكدا أن مسار الأسعار يتجه نحو الارتفاع ولا توجد آفاق لإنخفاضه أو مؤشرات توحي بذلك حتى الآن.

وأضاف واصف فى تصريح خاص لموقع اليوم الاخباري أن السوق المحلي يعانى من أزمات حقيقية جعلت الكثير من التجار يغيرون عملهم ويغلقون محلاتهم التجارية، معتبرًا أن المشهد يتجه نحو التأزم نتيجة ارتفاع الأسعار وهو الأمر الذي يؤدي إلى نقص حجم المبيعات وزيادة فجوة لركود بشكل عام.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.