مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة التنمية المحلية، تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحالات والمطاعم بدءا من يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر أبريل الجاري وذلك بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك والذي يحل وفقا للحسابات الفلكية يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

وقررت وزارة التنمية المحلية بتقديم مواعيد التوقيت الصيفي والذي كان من المقرر تطبيقه في نهاية شهر أبريل الجاري، وذلك في إطار خطة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المتسجد والتي يترأسها الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي أصدرت عدة قرار للحفاظ علي صحة المواطنين وللوقاية من الفيروس.

مواعيد فتح وغلق المحلات في رمضان

ووضعت وزارة التنمية المحلية، المواعيد الخاصة بفتح وغلق المحال التجارية خلال شهر رمضان حيث جاءت علي النحو التالي:

  • فتح المحال التجارية والمولات: يتم فتح المحال التجارية والمولات باستثناء الكافيهات والمطاعم والبازارات من الساعة السابعة صباحا حتي الساعة 11 مساء، علي أن تغلق يومي الخميس والجمعة أسبوعيا وفي أيام العطلات والإجازات والأعيار الرسمية عند الساعة الثانية عشر منتصف الليل حسب المادة الثالثة من القرار الوزاري.
  • فتح المطاعم والكافيهات: يتم فتح المطاعم والكافيهات بما فيها التي بداخل المولات التجارية من الساعة الخامسة صباحا بشكل يومي علي أن تغلق عند الساعة الواحدة صباحا، وتستمر خدمة التيك أواي وخدمة توصيل المنازل علي مدار ساعات اليوم.
  • الورش والأعمال الحرفية: تقرر أن تفتح الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية الساعة الثامنة صباحا بشكل يومي وتغلق في الساعة السابعة مساءا علي أن يتم استثناء الورس الموجودة علي الطرق ومحطات الوقود والورش التي تقدم خدمات عاجلة والتي يصدر بها اللجنة العليا لترخيص المحال العامة.
  • البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران: تقرر أن يستثني من قرار الفتح والغلق السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز علي أن تراعي الأماكن مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل بيع الفاكهة ومحال الدواجن والصيدليات وأسواق الجملة.
مواعيدفتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان
مواعيدفتح وغلق المحلات التجارية خلال شهر رمضان

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وشدد اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية علي جميع الجهات التنفيذية التابعة للوزارة في المحافظات المختلفة بضرورة تطبيق الإجراءات والاشتراطات التي نص عليها القرار الوزاري المنظم لفتح وغلق المحال خاصة فيما يتعلق بنسب التواجد المقررة التي تحقق وتضمن السلامة العامة في المحال والمطاعم والكافتيريات بما يحافظ علي الصحة العامة للمواطنين وعدم تعرضهم إلي نقل عدوي كورونا.
وأكد شعراوي علي أن الدولة تسعي من تطبيق المواعيد الخاصة بغلق وفتح المحال لتحقيق الانضباط في الشارع والقضاء علي العشوائية ومنع التكدسات المرورية والإشغالات والفوضي، بالإضافة إلي عدم الإزعاج وذلك بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية والمحافظات المختلفة لتطبيق المواعيد الجديدة بكل حزم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.