مواعيد عمل البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن مواعيد عمل البنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”، خلال إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 1441هـ.

مواعيد عمل البنوك والمصارف السعودية في عيد الأضحى

وأوضحت “ساما”، في بيان رسمي لها،  نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن مواعيد عمل البنوك والمصارف، في عيد الأضحى على النحو التالي:

  • بداية إجازة عيد الأضحى المبارك للبنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية بنهاية عمل يوم الثلاثاء 7 / 12 / 1441 هجرياـ الموافق 28 / 7 / 2020 م.
  • تستأنف البنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية أعمالها يوم الأربعاء 15 / 12 / 1441 هـ الموافق 5 / 8 / 2020 م.
  • على البنوك ومراكز التحويل وجوب فتح عدد من فروعها في الأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل معها للعمل في فترات معينة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها، والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

مواعيد عمل البنوك في السعودية خلال إجازة عيد الأضحى 1

مواعيد عمل نظام التحويلات المالية السريعة “سريع”

بيّنت مؤسسة النقد أن عمل النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع”، يكون على النحو التالي:

  • ينتهي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بنهاية عمل يوم الأربعاء 8 / 12 / 1441 هـ الموافق 29 / 7 / 2020 م.
  • يعود للعمل يوم الاثنين 13 / 12 / 1441 هـ الموافق 3 / 8 / 2020م (حسب تقويم أم القرى)، مع التنبيه بأن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام سريع.

من الجدير بالذكر، أن قرار مؤسسة النقد العربي السعودي، يأتي استنادا إلى المادة (السادسة عشرة) من نظام مراقبة البنوك في شأن تحديد أيام عطلات البنوك وساعات العمل فيها، حسب اختصاصها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.