مواعيد صرف معاشات مايو 2020| التضامن تعلن جداول ومواعيد صرف معاشات مايو في ظل كورونا

مواعيد صرف معاشات مايو 2020 نقدمها لكم من خلال هذا التقرير، هذا ضمن خطة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك بمنع التزاحم والتكدس وأي تجمعات قد تؤدي إلى انتقال العدوى بين المواطنين، فقد قررت وزارة التضامن الاجتماعى، اتاحة صرف جميع المعاشات لاصحاب البطاقات الصادرة من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الصراف الآلي “ATM”، وذلك من للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم، وسنوفر لكم من خلال التقرير مواعيد صرف معاشات مايو 2020 وفقًا لما أعلنته وزارة التضامن الاجتماعي.

قسمت وزارة التضامن الاجتماعي أصحاب المعاشات على أربعة مجموعات، وقامت بتحديد المجموعات بناء على قيمة المعاش الشهري، وقامت بتحديد توقيت خاص بكل مجموعة، تقوم من خلاله بصرف المعاشات، ويأتي هذا الإجراء من قبل الوزارة في ظل أزمة كورونا، وسعي الدولة للوقاية منها من خلال تجنب التكدس والزحام.

مواعيد صرف معاشات مايو 2020

  • يومي “السبت والأحد”، 2 – 3 مايو، (أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل)، من منافذ منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد .
  • يومي “الاثنين والثلاثاء”، 4 – 5 مايو، (أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 1000 جنيه وحتى 2000 جنيه) .
  • يومي “الأربعاء والخميس”، 6 – 7 مايو، (أصحاب المعاشات الذين يتقاضون أكثر من 2000 جنيه وحتى 3000 جنيه) .
  • يوم “السبت” 9 مايو، ( أصحاب المعاشات الذين يزيد معاشهم عن 3000 وكذلك المتخلفين عن الصرف في الأيام السابقة) .

جداول ومواعيد صرف المعاشات

PHOTO-2020-04-27-21-37-01

ملاحظة هامة :
يتم صرف المعاشات المحولة على البنوك لأصحاب المعاشات والميتفيدين عنهم، اعتبارًا من أول يوم للبنوك الذي سوف يكون يوم الأحد 3 مايو .

أصحاب المعاشات والمبالغ المستحقة

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، أنه تم الاستعداد بشكل تام لصرف معاشات شهر مايو المقبل، لعدد 8.373 مليون صاحب معاش بقيمة اجمالية تبلغ 15.285 مليار جنيه، منهم 3.471 مليون مواطن يصرفون ما قيمته 4.903 مليار جنيه، كما يبلغ إجمالي عدد أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ البريد 3.217 مليون مواطن يصرفون ما قيمته 5.931 مليار جنيه.

تعليمات الوقاية أثناء صرف المعاشات

ناشدت وزارة التضامن الاجتماعي، جميع أصحاب المعاشات بعدم التدافع أو التكدس أمام منافذ الصرف المختلفة، والإلتزام بجميع إرشادات وزارة الصحة للحفاظ على أمنهم وسلامتهم، مشيرة إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الاستباقية التي من شأنها ضمان سلامة المواطنين أثناء قيامهم بعملية صرف المعاش من كافة المنافذ ومكاتب البريد .

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. أم البنين الهاشمي يقول

    شكرا لجهودكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.