مواعيد العمل الجديدة في المخابز والبنوك والمدارس والمترو خلال شهر رمضان

يترقب المصريون قدوم شهر رمضان الكريم، بالعديد من الاستعدادات والتجهيزات التي تتناسب مع المرحلة والتي يكثر فيها العزومات والتهاني، كما تعمل المؤسسات على إلى تغيير مواعيد العمل الرسمية لتلبية احتياجات المواطنين وعدم إخلال بنظام سير العمل خلال السنوات الماضية، وجرت العادة على تغيير مواعيد الرسمية في شهر رمضان 2021، بسبب تأثير الصيام على المواطنين، ومنعًا لعدم تعرضهم إلى الإجهاد والتعب، ونظرًا لبحث المواطنين عن مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان نقدم لكم المعلومات والتفاصيل الكاملة.

مواعيد عمل المخابز في رمضان

وأجرت وزارة التموين تعديلات على مواعيد الرسمية لمخابز البلدية في شهر رمضان من أجل توفير الخبز قبل الإفطار وبعده، وحدد وزير التموين الدكتور علي المصيلحي مواعيد العمل الرسمية بأن تبدأ من الثامنة صباحًا حتى الساعة 11 مساء من أجل توفير الخبز للمواطنين خلال الإفطار والسحور.

مواعيد عمل المحلات في رمضان

فيما قررت الجهات المعنية بالتعاون مع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، تعديل مواعيد العمل الرسمية للمولات التجارية والمحلات على أن تفتح أبوابها بداية من السابعة صباحًا حتى الـ 11 مساء،  وقررت الحكومة مد مواعيد العمل لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع إضافة إلى أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

أما مواعيد الصيف فقررت الجهات المعنية غلق المحلات والمولات التجارية الساعة 12 مساء، فيما قررت الجهات المعنية استثناء بعض الجهات من مواعيد غلق رمضان 2021، من بينها محلات البقالة والسوبر ماركت، إضافة إلى المخابز والأفران، إضافة إلى محلات بيع الفاكهة والخضراوات والدواج، والصيدليات وأسواق الجمعة.

مواعيد العمل الجديدة في المخابز والبنوك والمدارس والمترو خلال شهر رمضان 1
تغيير مواعيد العمل في المخابز والبنوك والمدارس والمترو خلال شهر رمضان

مواعيد عمل المطاعم والكافيهات في رمضان

أما المطاعم والكافيهات فقررت الحكومة المصرية تحديد مواعيد فتح وغلقها خلال شهر رمضان، والصيف على أن يتم فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك المتواجدة داخل المولات التجارية بداية من الساعة الـ 5 فجرًا ويتم غلقها في الواحدة صباحًا، فيما قررت الجهات المعنية استثناء خدمة التيك أواي للمطاعم والكافيهات من مواعيد الغلق.

مواعيد عمل الورش في رمضان

أما محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية فقررت الجهات المعنية تعديل غلق محلاتها خلال شهر رمضان على أن تفتح أبوابها في الثامنة صباحًا  وتغلق السابعة مساء وقررت الجهات المعنية استثناء الورش المتواجدة على الطرق إضافة إلى محطات الوقود.

مواعيد عمل المدارس في رمضان

وحددت وزارة التربية والتعليم المصرية مواعيد عمل المدارس خلال شهر رمضان الكريم 2021، والتي تتمثل في الحضور 3 أيام في الأسبوع بشكل اختياري طبقًا للجداول التبادلية بين الصفوف من أجل تقليل تواجد الطلاب في المدارس حفاظًا على حياتهم من انتشار كورونا وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أنه في حال أبدى ولى الأمر رغبته في عدم بعدم حضور ابنه إلى المدرسة يجب عليه تقديم ما يفيد بذلك لإدارة المدرسة.

مواعيد عمل البنوك في شهر رمضان

وحددت الجهات المعنية في مصر مواعيد عمل البنوك في رمضان 2021 على أن تبدأ في تمام الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، في جميع المحافظات وطوال أيام الأسبوع باستثناء الجمعة والسبت.

مواعيد المترو في رمضان 2021

أما الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق فأعلنت مواعيد عمل المترو خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين بما يتناسب مع الفطور والسحور وأعمالهم خلال الشهر الكريم، وذكرت الشركة أن التعديلات تشمل أخر انطلاق قطار الخط الأول من محطة حلوان في تمام الساعة 12:15 صباحًا.

أما محطة المرج الجديدة فينطلق آخر قطار في تمام الساعة 12:30 صباحًا، لكن آخر انطلاق قطار من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب هو الساعة 12:35 صباحا.

أما الخط الثالث فأوضحت الشركة أن مواعيد المترو في رمضان 2021 تشمل انطلاق آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 12:15 صباحًا، وأن آخر انطلاق قطار من محطة العتبة يكون في تمام الساعة 12:55 صباحا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.