مواعيد اختبارات كفايات المعلمين 1441 عبر قياس

أعلن منذ قليل المركز الوطني للقياس (قياس)، من خلال موقعه الإلكتروني، عن مواعيد اختبارات كفاية المعلمين 1441، وذلك لكافة المعلمين والمعلمات  الراغبين في أداء الاختبارات في الفترة المقبلة، حيث تعد اختبارات كفايات المعلمين من المقاييس الهامة لمعايير القبول لكافة المعلمين الراغبين في الالتحاق بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، حيث تنقسم الاختبارات إلى قسمين وهما (القسم الأول: اختبار عام، القسم الثاني: اختبار التخصص).

كما يعد اجتياز اختبار كفايات المعلمين، واحد من المتطلبات الهامة للغاية، من أجل الحصول على رخصة معلم ممارس، وذلك طبقاً للائحة التابعة للوظائف التعليمية الجديدة، وذلك من أجل الالتحاق بالعملية التعليمية في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

مواعيد اختبارات كفايات المعلمين 1441

وتابع المركز الوطني للقياس، أن مواعيد اختبارات كفاية المعلمين 1441، سوف تبدأ ابتداء من تاريخ 23 نوفمبر 2019 لتنتهي فترة الاختبارات في التاريخ 30 نوفمبر 2019 ميلاديًا.

حيث يعمل اختبار كفايات المعلمين، على قياس مدى تحقق الحد الأدنى  من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدمين لمهنة التدريس في كافة مناطق المملكة العربية السعودية، حيث تشمل الاختبارات معارف وعلوم ومهارات، والتي تغطي كافة الجوانب الأساسية للمهنة.

كما تستخدم نتائج الاختبارات للعديد من الأغرا ض والتي يتم استخدامها في عمليات الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية، وذلك من قبل الجهات المختصة في وزارة التعليم، من أجل الموافقة على طلبات التعيين في كافة مناطق المملكة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.