مواصفات وسعر أول سيارة كهربائية تحمل شعار صنع في مصر E70

تستعد مصر إلي إنتاج أول سيارة كهربائية تحمل شعار صنع في مصر والتي تحمل اسم E70، بعد أن وقع وزير قطاع الأعمال هشام توفيق عقد اتفاق إنتاج السيارة في مصر عن طريق شركة النصر المصرية لصناع السيارات مع الصين منذ أيام.

وأكد الوزير أن الهدف من مشروع إنتاج السيارة الكهربائية تقليل الانبعاثات وبدء تحول السيارات المصرية إلي الكهربائية، مشيرا إلي أن الوزارة بذلت جهدا لأكثر من 6 شهور بالتعاون مع وزارة الكهرباء لتحديد سعر الكهرباء للشحن وحتي تكون السيارة موازية لسعر الوقود العادي للسيارات، وكذلك التنمية المحلية لنشر نقاط الشحن بالإضافة إلي وزارة الداخلية لإصدار تراخيص نحو 300 سيارة كهربائية.

مواصفات وسعر أول سيارة كهربائية تحمل شعار صنع في مصر E70 1

وأشار توفيق إلي أن الهدف من المشروع، ليس التصنيع فقط، أنما تطوين الصناعة في مصر لتكون انطلاق لها وتدخل السباق الخاصة بالسيارة، مشيرا إلي أن المصنع يبدأ الإنتاج في العام الجاري 2021، حيث تصل الطاقة الانتاجية حتي 25 ألف سيارة في العام.

وقال وزير قطاع الأعمال، أن جميع المؤسسات والوزارات المعينة في مصر تتعاون حتي يكتب النجاح لهذا المشروع وذلك عن طريق خطوات لنشر الشواحن السريعة في الشوراع وفي مواقف السيارات في المحافظات المختلفة، بالإضافة إلي إعداد شبكات الكهرباء حتي تستوعب الزيادة المتوقعة في الاستهلاك.

سعر السيارة الكهربائية E70

وأعلنت وزارة قطاع الأعمال، أن السيارة الجديدة ستطرح علي فئتين الأولي ملاكي والأخري أجرة علي أن يكون سعر فئة السيارة الملاكي يتراوح بين 300.000 جنيه حتى 320.000 جنيه.

مواصفات السيارة الكهربائية E70

تمتاز أول سيارة كهربائية في مصر بالعديد من المواصفات مثل:

  • يمكن للسيارة قطع مسافة 500 كيلو متر في الشحنة الواحدة بسرعة 60 كليوا متر في الساعة.
  • مداها الطبيعي 350 كيلو متر في الشحنة الواحدة وتعمل الشركة المنتجة علي زيادة مدي السيارة.
  • يتم شحن السيارة بالكامل من الصفر في مدة لا تزيد عن 8 ساعات.
  • توفر السيارة الجديدة المحافظة علي البيئة وتوفير الوقود.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.