مواجهات ومواعيد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. هل يعيد التاريخ نفسه؟

لأول مرة منذ 15 عاما، يتأهل قطبا الكرة المصرية، الأهلي والزماك إلى نصف نهائي بطولة إفريقيا سويا، وبالتحديد، في نسخة عام 2005، حين اصطدم الفريقان ببعضهما في نصف نهائي دوري الأبطال، وتأهل الأهلي حينها إلى المباراة النهائية، وحاز اللقب القاري.

طريق الأهلي والزمالك إلى نصف نهائي إفريقيا

انتهت مواجهات ربع نهائي إفريقيا، كأفضل ما يكون لمصر والمغرب، ولكل ثواني المجموعات الأربع، حيث تأهل “الـ 4 ثواني”، فيما ودع متصدرو المجموعات البطولة من ربع النهائي.

وعبر الأهلي صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين، فيما تأهل الزمالك على حساب الترجي التونسي بنتيجة (3-2)، وتأهل الوداد على حساب النجم الساحلي بنتجية (3-2)، فيما صعد الرجاء البيضاوي على حساب مازيمبي الكونغولي بنتيجة (2-1)، ليكون نصف النهائي عربيا خالصا.

مواجهات ومواعيد نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.. هل يعيد التاريخ نفسه؟ 1

مواعيد مواجهات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

يصطدم الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، مع الرجاء، يوم الجمعة الموافق الأول من مايو المقبل، فيما تقام مباراة الإياب في الثامن من الشهر نفسه في القاهرة، فيما يستضيف الوداد النادي الأهلي في الأول من مايو، على ان تقام مباراة الإياب في الثامن من الشهر ذاته.

ماذا حدث حين وصل الأهلي والزمالك لنصف النهائي؟

في عام 2005، وصلت 4 فرق عربية إلى نصف نهائي دوري الأبطال (الأهلي والزمالك والرجاء والنجم الساحلي)، وتخطى الأهلي الزمالك على ستاد الكلية الحربية، ذهابا وإيابا، حيث فاز الأهلي على مضيفه الزمالك في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1)، قبل أن يكرر المارد الأحمر فوزه في لقاء العودة (2-0)، ويتأهل إلى النهائي، ليصطدم بالنجم الساحلي الذي عبر الرجاء المغربي ذهابا وإيابا بنفس النتيجة (1-0).

وفي النهائي تعادل الأهلي مع النجم في تونس قبل أن يفوز في القاهرة بثلاثية نظيفة منحته اللقب القاري الثالث حينها، ليبدأ رحلة من الإنجازات الإفريقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.