مواجهات نصف نهائي البطولة الأفريقية في عيون الصحافة المغربية

ضرب قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك موعدًا رسميًا مع ثنائي الكرة المغربية الوداد والرجاء في نصف بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما تحدّدت أطراف المربع المتأهل بصورة رسمية عقب انتهاء مباراة الوداد البيضاوي والنجم الساحلي التونسي، بتأهل الفريق البيضاوي رغم الخسارة في رادس.

تقام مباراة الذهاب بين الفرق الأربعة في شهر مايو المقبل في الدار البيضاء، على أن تكون مواجهات الإياب في مصر خلال نفس الشهر، ومن المتوقّع أن تكون مباريات نصف النهائي على نفس الملعب في كلا الدولتين، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة الأفريقية منذ نشأتها.

من جانبها ألقت الصحافة المغربية الضوء على مواجهات نصف البطولة القارية، بعدما تأهل الثنائي المغربي لنصف النهائي لأول مرة منذ سنوات عدة وخصوصًا نادي الرجاء المغربي الغائب منذ فترة كبيرة عن المربع الذهبي، ونستعرض لكم أبرز ما قالته الصحف المغربية عن مواجهة الأهلي والوداد والزمالك والرجاء فيما يلي:

مواجهات نصف نهائي البطولة الأفريقية في عيون الصحافة المغربية 1

صحيفة “هيسبريس”

اهتمت صحيفة “هيسبريس” بتأهل الرجاء المغربي إلى نصف نهائي البطولة الأفريقية على حساب مازيمبي الكونغولي والذي يعتبر منافسًا قويًا، مؤكّدة أن النادي البيضاوي نجح في التصدي لعاصفة بطل الكونغو، كما أشارت إلى تأهل الوداد الصعب والذي أفلت من الخروج على يد النجم الساحلي بحد قولها، لكن الفريق البيضاوي تمكّن من العبور وخطف بطاقة التأهل من ملعب رادس.

صحيفة “هبة بريس”

أوضحت صحيفة “هبة بريس”، أن الوداد نجح في خطف بطاقة التأهل من ملعب رادس، وضرب موعدًا مع الأهلي المصري في نصف نهائي البطولة القارية رغم خسارته في رادس بهدف نظيف، مشيرة أن لقاء الذهاب سيقام في الدار البيضاء والإياب سيكون في القاهرة خلال مايو المقبل.

مواجهات نصف نهائي البطولة الأفريقية في عيون الصحافة المغربية 2

صحيفة “البطولة”

ألف صحيفة البطولة، الضوء على لقاء الأهلي المصري والوداد البيضاوي في نصف نهائي البطولة القارية، موضّحة أن الفريق المغربي كان قريبا من التسجيل في مرمى النجم في رادس ولكنه تمكّن من العبور رغم الخسارة أمام النجم الساحلي، وبدوره نجح الأهلي في العبور إلى نفس الدور عقب إقصاءه صنداونز بنتيجة 3/1 بمجموع المباراتين من فوز في القاهرة وتعامل في جنوب إفريقيا.

صحيفة “المنتخب”

اهتمت صحيفة “المنتخب”، بإلقاء الضوء على آخر مواجهة جمعت بين الزمالك المصري والرجاء البيضاوي، موضّحة أن المباراة كانت في عام 2005 في البطولة العربية، موضّحة أن الأبيض فاز في الذهاب بهدفين في المغرب، وخسر في القاهرة بثلاثية ليتأهل الفريق البيضاوي من القاهرة.

مواجهات نصف نهائي البطولة الأفريقية في عيون الصحافة المغربية 3

جدير بالذكر أن الأهلي المصري صعد على حساب صنداونز بطل جنوب إفريقيا، بعد الفوز 3/1 بمجموع المباراتين، بينما استطاع الزمالك إقصاء الترجي صاحب اللقب في آخر موسمين بالفوز 3/2 بمجموع المباراتين.

أما بالنسبة للثنائي المغربي، فقد تمكّن الرجاء البيضاوي من عبور مازيمبي الكونغولي بعد الفوز 2/1 بمجموع المباراتين، بعد تألق حارس مرمى الفريق وإنقاذه ركلة جزاء في لقاء الإياب، بينما تأهل الوداد البيضاوي على حساب النجم الساحلي بالفوز بنتيجة 2/1 بمجموع المباراتين، وبذلك يلتقي قطبي الكرة المصرية مع الثنائي المغربي في نصف النهائي خلال مايو المقبل.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. MOHAMED HAMDY يقول

    استرها علينا يا رب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.