من 9 أشهر وحتى 6 سنوات.. الصحة تُعلن موعد تطعيم 16 مليون طفل ضد الحصبة

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن إطلاق حملة تطعيم قومية مجانية ضد داء الحصبة والحصبة الألمانية، لجميع المقيمين على الأراضي المصرية من أطفال مصريين وغير مصريين، وجاءت هذه الحملة للنهوض بالصحة المجتمعية من قبل رؤية رئيس الجمهورية وللمساهمة في تحقيق التنمية المستمرة، لذا أعلنت الصحة عن موعد انطلاق الحملة في شهر مارس الجاري.

موعد تطعيم 16 مليون طفل ضد مرض الحصبة

أكدت وزارة الصحة والسكان، على أن الحملة المقرر انطلاقها للتطعيم ضد مرض الحصبة في جميع محافظات مصر، تبدأ من يوم الأحد الموافق 8 مارس 2020 حتى يوم الخميس الموافق 26 مارس 2020، وحددت فئة الأطفال العمرية من سن 9 أشهر حتى 6 سنوات في كافة محافظات الجمهورية، وتستهدف الحملة 16 مليون طفل مصري وغير مصري.

من 9 أشهر وحتى 6 سنوات.. الصحة تُعلن موعد تطعيم 16 مليون طفل ضد الحصبة 1

المحافظات الحدودية للحملة المناعية ضد الحصبة، تشمل: (البحر الأحمر- أسوان- شمال سيناء- الوادي الجديد- مطروح- جنوب سيناء)، وأكدت وزارة الصحة على ضرورة أخذ هذه التطعيمات لضمان وقاية الأطفال من المرض ورفع مناعتهم.

أكد الدكتور علاء رئيس قطاع الطب الوقائي، على أن المحافظات الحدودية هي أكثر المحافظات عرضه للمرض نتيجة الاحتكاك الجغرافي مع الدول المجاورة الأخرى، وأشار إلى أن مصر ليست من الدول التي تحمل إصابات، فهي خالية تماماً من الفيروس، وفي الحالات المشتبه بها تكون وافدة من خارج مصر، لذا تقوم وزارة الصحة بعمل حملات ترفع من مناعة الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.