من هي هدى شعراوي الموجودة في شعار جوجل لهذا اليوم

يحتفي محرك البحث الشهير جوجل بذكرى وفاة الناشطة المصرية الشهيرة هدى شعراوي، حيث وقد قام جوجل بوضع صورة رسومية تخص المتوفاة أحد الناشطات النسويات المصريات في شعاره لهذا اليوم، حيث وكما هو معروف أن جوجل يستمر بالاحتفال بذكريات العديد من المشاهير المتوفين أو ذكرى أحداث مهمة عبر التاريخ القديم أو الحديث، أو حتى يستخدم جوجل شعاره لاشهار إضافة جديدة خاصة به، أو حتى تكريم بعض شخصيات العاملين في نوع معين من قطاعات العمل مثل تكريم عمال القطاع الطبي في جميع أنحاء العالم في ظل جائحة كورونا.

جوجل يضع في شعاره الناشطة هدى شعراوي

بعدما وضع جوجل صورة رسومية للناشطة المصرية المتوفية هدى شعراوي، فإن البحث يزداد في هذه الآونة عن الشخصية هذه، والذي لطالما كانت علماً نشاطياً مهماً من أعلام الجمهورية المصرية، حيث نضع لكم معلومات عنها وسبب احتفال جوجل بها في هذا اليوم، من خلال متابعة القراءة في هذا المقال عبر موقع اليوم الإخباري.

هدى شعراوي ذكرى جوجل لهذا اليوم
هدى شعراوي ذكرى جوجل لهذا اليوم

معلومات عن هدى شعراوي الشخصية المحتفى بها بواسطة جوجل

بالاسم الرباعي الكامل تنادى هدى بـ نور الهدى محمد سلطان الشعراوي، مسقط رأسها في مدينة المنيا في صعيد الجمهورية المصرية، حيث ولدت في تاريخ 23 من شهر يونيو عام 1879 ميلادي، وتوفيت في تاريخ 12 من شهر ديسمبر عام 1947 ميلادي.

تنتمي الناشطة هدى شعراوي إلى الجيل الأول من الناشطات النسويات ذوات الجنسيات المصرية، بالإضافة إلى شخصيات بارزة وشهيرة أخرى مثل: الشخصية الكريمة نبوية موسى وعديلة نبراوي وغيرهن من الشخصيات البارزة في الجمهورية التاريخية.

كانت هدى الشعراوي من أبرز الناشطات المصريات اللواتي شكلن تاريخاً خاص بالحركة النسوية في جمهورية مصر وذلك في نهاية القرن التاسع عشر وحتى منتصف القرن العشرين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.